بالفيديو.. عمورة يسجّل ثنائية ويؤكد جاهزيته اخبار الجزائر

بالفيديو.. عمورة يسجّل ثنائية ويؤكد جاهزيته اخبار الجزائر

قاد الجزائري محمد أمين عمورة فريقه يونيون سانت جيلواز، لتعزيز صدارته للدوري البلجيكي، بتسجيله ثنائية في فوزه على مضيفه شارلوروا بنتيجة 3-1، لحساب الجولة السابعة عشرة.

وواصل الدولي الجزائري محمد الأمين عمورة عروضه القوية مع ناديه سانت جيلوزا البلجيكي، من خلال الأهداف الحاسمة التي يسجلها.

ووقع مهاجم المنتخب الجزائري هدفا جميلا في المباراة المثيرة التي تجمع فريقه بنادي شارل لوروا في الدوري البلجيكي.

Amoura encore buteur! Ça devient une habitude.
Les commentateurs belges sont en admiration devant “la pépite algérienne”.
S il arrive à canaliser son énergie sur 90 minutes, il peut devenir un monstre.#TeamDZpic.twitter.com/Lpxg2T24NG

— MAL ADJ (@MALADJ09) December 10, 2023

وتمكن أمين عمورة من توقيع هدفه الشخصي في مرمى الغريم بعد مرور 14 دقيقة فقط من عمر المواجهة التي تندرج ضمن إطار الجولة الـ 17 من الدوري البلجيكي.

ولم يكتف عمورة بهدف واحد خلال قمة الجولة في الدوري البلجيكي، بل سجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة (64) على طريقته الخاصة، حين قاد هجمة مرتدة سريعة، ونجح بعمل فردي في التغلب على ثلاثة مدافعين من شارلوروا، قبل أن يسدد كرة أرضية هزم بها الحارس.

Doublé d Amoura.
11ème but de la saison.
Trop facile pour lui !#TeamDZpic.twitter.com/00sAfmrF4I

— MAL ADJ (@MALADJ09) December 10, 2023

وبات عمورة يستهدف صدارة الهدافين في الدوري البلجيكي بعدما رفع غلته إلى 11 هدفا حيث يتخلف بفارق هدف واحد فقط عن المتصدر، الطوغولي كيفين دينكي، مهاجم سيركل بروج الذي يمتلك في رصيده 12 هدفًا.

ومن جهة أخرى شهدت المواجهة مشاركة دولي جزائري آخر، ويتعلق الأمر بمتوسط الميدان آدم زرقان، لاعب شارلوروا الذي لعب أساسيًّا، قبل أن يترك مكانه لزميله الياباني ريوتا ماريوكا عند الدقيقة (81)، لما كانت النتيجة تشير إلى تأخر فريقه بثلاثية نظيفة.

وبهذا الفوز، عزّز سانت جيلواز صدارته لجدول ترتيب الدوري البلجيكي، حيث وصل إلى النقطة الـ41، متقدمًا على وصيفه أندرلخت بفارق 6 نقاط، بينما يأتي شارلوروا في المركز الثاني عشر برصيد 17 نقطة.

وبات في حكم المؤكد أن المهاجم محمد الأمين عمورة بات قطعة أساسية في تشكيلة الناخب الوطني جمال بلماضي، حيث حجز لنفسه مقعدا مبكرا ضمن التعداد الذي سيشارك في المحفل الإفريقي.

وينتظر ابن مدينة جيجل العرس الإفريقي بفارغ الصبر، وهو الذي سيشارك لثاني مرة مع المنتخب الجزائري في هذه التظاهرة الرياضية الإفريقية.

ولم ينل عمورة في نسخة كأس إفريقيا بالكاميرون فرصته، بحكم أنه لازم دكك البدلاء طيلة مشوار “الخضر” في العرس الكروي الإفريقي.