“إيمان ابنتنا وبطلتنا”.. دعم جزائري رسمي لإيمان اخبار الجزائر

“إيمان ابنتنا وبطلتنا”.. دعم جزائري رسمي لإيمان اخبار الجزائر

تتعرض الملاكة الجزائرية إيمان خليف إلى حملة شرسة على خلفية مشاركتها في الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتزعم جهات مغرضّة أن البطلة الجزائرية ليست “أنثى” بل ذكر، وبالتاي “لا يحق لها المشاركة في المنافسة.

وتلقت إيمان خليف دعما جزائريا شعبيا ورسميا.

في هذا الصدد، بعث وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد رسالة دعم للملاكمة الجزائرية.

وكتب عبد الرحمان حماد، على منصة “تويتر”: “إيمان خليف ابنتا،؛ أختنا و بطلتنا.. إيمان خليف خط أحمر”. وتابع: “أندد بشدة بالهجمات التي تعرضت إليها من طرف جهات خارجية، وهي هجمات تتنافى مع الأخلاق والقيم الأولمبية.

وشجع وزير الرياضة، البطلة الجزائرية بقوله: “انطلقي يا إيمان فالجزائر حكومة و شعبا كلها خلفك.”

من جهتها، ندّدت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، بشدة التصرف غير الأخلاقي الذي استهدف إيمان خليف من قبل بعض وسائل الإعلام الأجنبية بالدعاية الباطلة.

وقالت اللجنة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إنّ “مثل هذه الهجمات على شخصها غير أخلاقية وباطلة تماماً، خاصة وهي تستعد لأهم حدث في مسيرتها الرياضية، الألعاب الأولمبية”.

وأكدت الهيئة ذاتها، أنّها اتخذت كلّ الإجراءات اللازمة لحماية البطلة الجزائرية، مؤكدة أنها تجسد روح التميز والعزيمة والصمود.

وعبّرت ت اللجنة الأولمبية، عن ثقتها الكبيرة في إيمان خليف، قائلة “آمالنا ودعمنا معك يا إيمان، الأمة كلها تقف خلفك، فخورون بإنجازاتك والشرف الذي تجلبينه للجزائر، دعونا نركز على موهبتك الرائعة والعمل الجاد الذي بذلتيه لتمثيل وطننا على الساحة العالمية”.

وطالبت اللجنة في هذا السياق، بتقديم كل الدعم وتشجيع البطلة إيمان التي صارت “تسبب الأرق للبعض بمستواها العالي جدا”، وفق البيان ذاته.