-

إعصار “دانيال” في ليبيا يُخلف 150 قتيلًا

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

ارتفع عدد ضحايا إعصار “دانيال” الذي وصل إلى مدينة درنة في ليبيا، إلى 150 قتيلًا وفق ما أفادت وسائل إعلام.

ووفقًا لما أفادت قناة العربية، فقد ارتفع عدد ضحايا الفيضانات في مدينة درنة فقط إلى 150 قتيلًا، ما دفع السلطات لإعلانها مدينة منكوبة.

وأكدت السلطات الليبية أن الأمطار الغزيرة ألحقت أضرارا كبيرة وفادحة بالبنية التحتية والممتلكات، فيما يتواصل البحث عن عدد من المفقودين.

انهيار الطريق الرابط بين مدينة #درنه و #راس_الهلال بسبب السيول التي اجتاحت المناطق مساء الامس#اغيثوا_ليبيا#انقذوا_الشرق_الليبي#ليبياpic.twitter.com/XAX3ZFbYqQ

— محمد بوشقمة (@boshgma) September 11, 2023

من جانبها، فرضت مديرية أمن درنة شرقي ليبيا، أمس الأحد، حظر التجوال اعتبارًا من السابعة مساءً إلى الثامنة من صباح اليوم الاثنين، في إطار التدابير الأمنية لمواجهة الأحوال الجوية التي تشهدها المنطقة.

كما قررت السلطات الليبية إغلاق 4 موانئ رئيسية للنفط، تأهبًا لمواجهة العاصفة المتوسطية “دانيال”، في وقت ضربت فيه السيول مناطق بشرق ليبيا من بينها مدينة البيضاء.

وقال مدير المركز الطبي في مدينة البيضاء الليبية عبد الرحيم مازق، “للأسف الوضع كارثي في البيضاء.. المدينة منكوبة بكل المقاييس”.

مضيفاً “هناك انهيارات بشكل غير متوقع والسيول تجرف عائلات ومبانٍ بالكامل.. هناك بيوت أغرقت بالكامل بالأمطار.. ومركز البيضاء الطبي المستشفى الوحيد في المدينة خرج عن الخدمة تماما وتم إخلاء جميع المرضى”.

امطار و سيول في #بنغازي#ليبيا#طقس_العالم ⚠️🇱🇾
10-9-2023
Benghazi, Libya#StormDanielpic.twitter.com/41flBQpTDJ

— طقس_العالم ⚡️ (@Arab_Storms) September 10, 2023

بدوره، أكد الهلال الأحمر الليبي وفاة أحد عناصره وفقدان آخرين وخسارة سيارتين أثناء محاولة إخراج العائلات العالقة.. معلنا وصول الوضع في بعض مدن شرق ليبيا إلى الخط الأحمر بسبب السيول.

وكان إعصار “دانيال” قد جلب فيضانات كارثية إلى اليونان، الأسبوع الماضي، قبل الانتقال إلى البحر المتوسط، والتحول إلى إعصار استوائي.