-

كيف تعتني بشعرك تحت الحجاب

(اخر تعديل 2024-10-10 11:00:27 )

كيف تعتني بشعرك تحت الحجاب

إن العناية بالشعر تحت الحجاب ليست بالأمر السهل، إذ تواجه العديد من السيدات تحديات تتعلق بصحة شعرهن، وذلك نتيجة لعدة عوامل، أهمها عدم تعرض الشعر لأشعة الشمس وللهواء النقي. ولكن، لا داعي للقلق، فهناك العديد من الاستراتيجيات والنصائح التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على صحة شعرك وجماله. إليك بعض النصائح من خبيرة التجميل الشهيرة منى هاني لتعتني بشعرك تحت الحجاب:

1. وضع الحجاب بطريقة صحيحة

تجنب وضع الحجاب بشكل غير صحيح، إذ أن هذا يعد من الأسباب الأساسية لتساقط الشعر. إن ارتداء الحجاب دون مراعاة اتجاه نمو الشعر قد يؤدي إلى كسر الشعيرات وتساقطها. لذا، يجب عليك تسريح شعرك بطريقة مريحة قبل ارتداء الحجاب، والتأكد من عدم وجود أي ألم في فروة الرأس عند إزالة الحجاب.

2. تجنب ربط الشعر بقوة

إذا كنت من النساء اللواتي يربطن شعرهن بشكل متكرر، فقد تواجهين مشكلة التساقط في المناطق المحيطة بالوجه. لذلك، من المهم تجنب استخدام رباطات الشعر القاسية، والبحث عن خيارات أكثر نعومة للحفاظ على صحة شعرك.

3. اتباع برنامج نمو الشعر

ينبغي أن تبدأي في اتباع برنامج يساعد على إعادة نمو الشعر، بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية التي تعزز من قوته. يعتبر تدليك فروة الرأس أحد العوامل المهمة التي تزيد من فعالية هذه المستحضرات، لذا حاولي القيام بتدليك فروة رأسك بلطف من اليمين إلى اليسار ومن الأمام إلى الخلف لتنشيط الدورة الدموية.

4. القيام بحمامات الزيت

احرصي على عمل حمامات الزيت المناسبة لنوع شعرك مرة واحدة في الأسبوع. ستساعد هذه الحمامات في تعويض الشعر عن المواد الطبيعية التي يفقدها، مما يساهم في الحفاظ على صحته ولمعانه.

5. تحرير الشعر من الربطات

تذكري أهمية تحرير شعرك من الربطات بين الحين والآخر. اتركيه منسدلاً ليتنفس ويستعيد حيويته. هذه الخطوة بسيطة لكنها فعالة في الحفاظ على صحة الشعر.
مطعم الحبايب الحلقة 5

6. غسل الشعر بالشامبو بانتظام

إذا كنت ترتدين الحجاب، فمن الضروري غسل شعرك بالشامبو مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، حسب مدى دهون فروة الرأس. هذا سيساعد في الحفاظ على نظافة شعرك وصحته.