قطاع السكن.. 4 ملايين مواطن تحصّل على سكن لائق اخبار الجزائر

قطاع السكن.. 4 ملايين مواطن تحصّل على سكن لائق اخبار الجزائر

أفاد الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، اليوم، أن الجزائر شهدت جملة من الإصلاحات ساهمت في بناء اقتصاد عصري، حيث حققت الاكتفاء الذاتي في قطاع مواد البناء، كما تحقق في قطاع السكن تمكين 4 ملايين مواطن من الحصول على سكن لائق.

وأكد الوزير الأول أنه تم تقليص العجز المسجل في السكن بفضل الصيغ السكنية الممولة كليا أو جزئيا من خزينة الدولة، مشيرا إلى أن الحصول على سكن حق كرّسه الدستور، وأن ملايين المواطنين تحصلوا على سكن لائق.

وتأتي هذه التصريحات خلال كلمته الافتتاحية للجمعية العامة الاستثنائية لشركة الإسكان والمأوى الاقليمي “شلتر- إفريقيا” بالجزائر العاصمة، حيث دعا الوزير الأول الأشقاء الأفارقة للاستفادة من خبرة الجزائر في مجال السكن.

وأضاف أيمن بن عبد الرحمان أن الجزائر تولي عناية خاصة للمشاريع الهادفة لدفع عجلة التنمية في إفريقيا.

في السياق ذاته، قال وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، أمس بالجزائر العاصمة، إن الجزائر مستعدة لتقاسم تجربتها مع الشركاء الأفارقة وكذا الاستفادة من تجاربهم في مجال السكن.

كما أكد بلعريبي في تصريح صحفي على هامش اجتماع مجلس ادارة شركة الإسكان والمأوى الإقليمي في إفريقيا، أنه في سنة 2022 تم توزيع 400 ألف وحدة سكنية و265 تجهيز عمومي، مبرزا أن انجاز كل هذه المشاريع قد تم بمواد جزائرية 100 بالمائة.