خليلوزيتش يسترجع ذكرياته مع “الخضر” وينصف جمال اخبار الجزائر

خليلوزيتش يسترجع ذكرياته مع “الخضر” وينصف جمال اخبار الجزائر

في تصريحات إعلامية لموقع “winwin”، تحدث مدرب المنتخب الوطني الأسبق البوسني وحيد خاليلوزيتش، عن كأس أمم إفريقيا التي ستنطق بدولة كوت ديفوار يوم 13 جانفي الجاري.

ورشح المدرب البوسني خاليلوزيتش في تصريحاته، المنتخب الوطني الجزائري للتتويج باللقب القاري في نسخته الـ34.

وقال التقني البوسني لموقع “winwin” ، إن “هناك العديد من المنتخبات التي تملك الطموح والإمكانات للفوز بلقب كأس أمم أفريقيا، ومن بين هذه المنتخبات، هناك الجزائر”.

وأضاف خاليلوزيتش “المنتخب الجزائري يؤكد منذ أعوام أنه واحد من أفضل المنتخبات في إفريقيا، إنه منتخب يملك إمكانات فردية وجماعية”.

وأكد البوسني على علو كعب رفقاء القائد رياض محرز بالقول إن “الفريق الجزائري يملك مستوى عالي، ولديه مزيج من لاعبي الخبرة والشباب، وهناك دائمًا مواهب في كرة القدم الجزائرية”.

وعن باقي المرشحين قال مدرب المنتخب المغربي الأسبق “هناك منتخبات يمكنها المنافسة على اللقب مثل مصر وكوت ديفوار ونيجيريا والمغرب والسنغال والكاميرون، وهناك عدد لا بأس به من المنتخبات المرشحة”.

وفي حديثه عن الناخب الوطني جمال بلماضي قال خاليلوزيتش “بلماضي قام بعمل متميز، لقد فاز بكأس أمم أفريقيا”.

مضيفا “بعد كل إنجاز كبير، تواجه المنتخبات بعض المشاكل للحفاظ على مستوياتها العالية، وهذا يحدث مع كل الفرق؛ لكنه (بلماضي) يدير منتخب الجزائر بطريقة جيدة، إنه يعرف جيدًا عقلية وإمكانات اللاعبين، والنتائج تتحدث عنه”.

المدرب وحيد #حاليلوزيتش يوضح إمكانية عودته إلى #الجزائر pic.twitter.com/TyPHQw0Ej7

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) October 6, 2023

وفي ذات السياق تحدث صاحب 71 عاما عن تجربته في الجزائر بالقول “الأمر ليس سهلًا، لقد عشت لحظات لا تنسى مع الجزائر، لا سيما خلال مشاركتنا في كأس العالم بالبرازيل، وما عشناه مع الشعب الجزائري ، إنها أشياء لن أنساها أبدًا، وستبقى راسخة دائمًا في قلبي وروحي”.

وأضاف المتحدث “أوجه تحية كبيرة إلى الشعب الجزائري، أتمنى أن أزور الجزائر يومًا ما كسائح”.

وكان وحيد خليلوزيتش قد قاد المنتخب الجزائري لإنجاز تاريخي في مونديال البرازيل 2014 بوصوله إلى دور الـ16 في فترته التدريبية للخضرالممتدة بين عامي 2011 و2014.

رشيد فضيل