-

حكيم زياش يحذف صوره مع المنتخب المغربي

(اخر تعديل 2024-10-16 18:38:35 )

حكيم زياش يتخذ خطوة جريئة على إنستغرام

أقدم اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش، نجم نادي غلطة سراي التركي، على خطوة مثيرة للجدل تتمثل في حذف معظم صوره التي جمعته مع المنتخب المغربي من حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام".

تداعيات الاستبعاد من المعسكر

جاءت هذه الخطوة بعد أن تم استبعاده من معسكر منتخب بلاده المغرب، الذي يستعد لمواجهة منتخب إفريقيا الوسطى في مباراتين ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025. وقد أثار هذا الاستبعاد تساؤلات عديدة حول الأسباب الحقيقية وراء هذا القرار.

الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي

ربط الكثيرون بين عدم استدعاء زياش وتصريحاته الأخيرة التي انتقد فيها حكومة بلاده والمواقف السياسية تجاه القضية الفلسطينية. حيث نشر زياش تدوينة عبر حسابه في "إنستغرام"، عبر فيها عن استيائه من بعض الحكومات، بما في ذلك الحكومة المغربية، مما أثار جدلاً واسعاً بين الجماهير.

ردود فعل الجماهير

ذكرت صحيفة "هسبورت" المغربية أن زياش حذف مجموعة كبيرة من صوره مع منتخب بلاده، مما أثار موجة من النقاشات بين الجماهير المغربية على منصات التواصل الاجتماعي. فبينما دافع البعض عنه وأشاد بمساهماته مع "أسود الأطلس"، رأى آخرون أن وضعه الحالي لا يسمح له بالعودة إلى صفوف المنتخب.
بهار الحلقة 21

الإصابة وتأثيرها على مسيرته

تجدر الإشارة إلى أن زياش قد غاب عن آخر خمس مباريات له مع ناديه غلطة سراي في الدوري التركي بسبب إصابة تعرض لها في شهر سبتمبر الماضي. ومع ذلك، أفادت تقارير إعلامية تركية أنه من المتوقع أن يعود للمشاركة في المباراة المقبلة لفريقه ضد أنطاليا سبور بعد فترة التوقف الدولي.

تصريحات زياش المثيرة للجدل

في سبتمبر، انتقد زياش حكومة بلاده من خلال تعليق على فيديو يظهر جنوداً إسرائيليين يمارسون أعمالاً غير إنسانية. حيث كتب في تعليقه: "لتكن الأمور واضحة، تبا لإسرائيل وكل دولة تدعم هذا الأمر، ومن بينها حكومة بلدي التي تدعم حرب الإبادة الجماعية. عار عليكم، يكفي الآن".

رسالة دعم للشعب الفلسطيني

كما أضاف زياش في رسالته: "إلى إخوتي وأخواتي في المغرب وباقي أرجاء العالم، ابقوا على أصواتكم عالية قدر المستطاع، أنا إلى جانبكم جميعًا" معبراً عن دعمه للقضية الفلسطينية.