حج 2024.. الجزائر تُفاوض السعودية على أمر هام اخبار الجزائر

حج 2024.. الجزائر تُفاوض السعودية على أمر هام اخبار الجزائر

أعلن وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، الدخول في مفاوضات رسمية مع المملكة العربية السعودية بخصوص موسم حج 2024.

وأفاد يوسف بلمهدي، اليوم الثلاثاء، بأن مصالحه تتفاوض مع وزارة الحجّ السعودية، من أجل رفع عدد الأسرّة إلى واحد وأربعين ألف سرير.

ويتوافق عدد الأسرّة الذي تطالب به الجزائر مع عدد الحجاج الجزائريين الذين سيؤدون شعيرة الحج سنة 2024، لتفادي أي نقص لاسيما في منى، وفقا لصحيفة “النهار أونلاين”.

وارتفع عدد الجزائريين الذي أدّوا فريضة الحج، هذه السنة، مقارنة بالموسم الفارط.

وبلغ عدد الحجاج الجزائريين، لهذا الموسم 40 ألف حاج وحاجة.

وعبّر الوزير عن أمله في أن تنال الجزائر دائما حصّة إضافية للحج، نظرا للإقبال الكبير من الجزائريين لأداء فريضة الحج.

وقدّرت تكلفة الحج، بـ 77 مليون سنتيم شاملة لتذكرة السفر.

وبالعودة إلى العلاقات الجزائرية السعودية، يجدر الذكر أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون صدّق خلال شهر أغسطس الماضي، في مرسوم رئاسي، على الاتفاق بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة المملكة العربية السعودية من أجل إنشاء مجلس التنسيق الأعلى الجزائري- السعودي، الموقع بجدة بتاريخ 16 ماي 2023.

وأفادت الجريدة الرسمية، أن الجزائر والمملكة العربية السعودية قرّرتا إنشاء هذا المجلس، انطلاقا من الروابط التاريخية الوثيقة للبلدين الشقيقين ورغبة منهما في تكثيف التعاون الثنائي عبر التشاور والتنسيق المستمرّ في شتى المجالات والأخذ بكلّ ما من شأنه تعزيز علاقاتهما الثنائية، وإدراكا منهما للمتغيرات السياسية والاقتصادية التي يشهدها العالم وأهمية التنسيق والتشاور حول جميع القضايا الدولية الإقليمية في شتى المجالات.