تهنئة غوتيرش: الجزائر في قلب السلام العالمي اخبار الجزائر

تهنئة غوتيرش: الجزائر في قلب السلام العالمي اخبار الجزائر

تهنئة خاصة من غوتيرش للرئيس تبون

في يوم الإثنين، بعث الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش، رسالة تهنئة مفعمة بالود والمحبة إلى رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، وذلك بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة رئاسية ثانية. هذه المناسبة لم تكن مجرد احتفال عابر، بل كانت مناسبة للتأكيد على الروابط القوية بين الجزائر والأمم المتحدة.

شراكة استراتيجية بين الجزائر والأمم المتحدة

في رسالته، عبّر غوتيرش عن سعادته بالتعاون الوثيق الذي يجمع الجزائر بهيئة الأمم المتحدة. فقد أشار إلى الدور البارز الذي تلعبه الجزائر على الساحة الإقليمية والدولية، مشيدًا بمساهماتها القيمة في مجلس الأمن، حيث تعمل بلا كلل من أجل إحلال السلام والأمن في إفريقيا وعلى مستوى العالم.

إنجازات الجزائر في مجالات التنمية

كما أعرب الأمين العام عن تقديره العميق للإنجازات المهمة التي حققتها الجزائر، لاسيما في مجالات التطور الاقتصادي والاجتماعي. ورغم التحديات التي شهدتها البلاد، إلا أن الجزائر استطاعت أن تبرز كقوة مؤثرة تسعى لتحقيق التنمية المستدامة.

التزام الأمم المتحدة بدعم الجزائر

أكد غوتيرش أيضًا أن الأمم المتحدة على أتم الاستعداد لتعزيز شراكتها مع الجزائر، في مجالات عديدة تهدف إلى تعزيز السلم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وهذا يعكس التزام المنظمة الدولية بدعم الجهود الجزائرية نحو تحقيق الاستقرار والازدهار.
شراب التوت الحلقة 69

تهاني قلبية من غوتيرش للشعب الجزائري

في ختام رسالته، لم ينسَ غوتيرش أن يقدم تهانيه الحارة للرئيس تبون وللشعب الجزائري، معربًا عن تقديره الكبير للجهود التي تبذلها الجزائر لدعم الاستقرار الإقليمي والدولي. إن هذه الرسالة تعكس عمق العلاقات بين الجزائر والأمم المتحدة، ودور الجزائر المحوري في السعي نحو عالم أفضل.