غويري يقترب خطوة أخرى من المنتخب الجزائري اخبار الجزائر

غويري يقترب خطوة أخرى من المنتخب الجزائري اخبار الجزائر

يتسمر الجدل على نطاق واسع، بشأن المستقبل الدولي للمهاجم الجزائري الأصل أمين غويري، الذي مثل الفئات السنية للمنتخب الفرنسي وصولا إلى صنف الشباب.

وقالت الكثير من التسريبات مؤخرا، إن مهاجم نادي رين الفرنسي أمين غويري قرر الانقلاب على ألوان المنتخب الفرنسي، من أجل اللعب مع المنتخب الجزائري الأول مستقبلا.

وكشفت جريدة “المحترف” بدورها، في منشور على حسابها بمنصة “X” تويتر سابقا، مستجدات هامة في قضية قرب انضمام غويري إلى صفوف كتيبة “محاربي الصحراء”.

وأرسل صاحب الـ23 عاما تعهدا كتابيا، إلى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، للعب مع منتخب الجزائر، وهي خطوة هامة من أجل تغيير جنسيته الرياضية من الفرنسية إلى الجزائرية.

جدل كبير حول التحاق #غويري بمنتخب الجزائر.. تسريبات وأخرى مضادة وتراشق بين إعلاميين جزائريين في ظل سكوت “فاف” pic.twitter.com/QJJbh3suVW

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) August 21, 2023

وأكد المصدر السابق أن لاعب نادي رين الفرنسي، استلم جواز سفره الجزائري منذ أيام قليلة، ما سمح له بكتابة تعهد اللعب مع المنتخب الجزائري، وإرساله إلى “فاف” تمهيدا لتغيير جنسيته الرياضية.

وبخصوص موعد التحاقه الرسمي المنتخب الوطني الجزائري، كشفت تسريبات عدة مؤخرا، أن اللاعب غير موجود في القائمة الموسعة، التي أعدها الناخب الوطني جمال بلماضي، تحسبا لتربص شهر سبتمبر 2023.

وأكد الصحفي سعيد فلاك في منشور على حسابه بمنصة فيسبوك، أن انضمام أمين غويري إلى صفوف المنتخب الجزائري، قد يتأجل إلى تربص شهر أكتوبر المقبل أو ما بعده.

ويأمل الكثير من الجزائريين في مشاهدة نجم نادي رين الفرنسي، يرتدي قميص كتيبة “الخضر” قريبا، متمنيين أن يضمه بلماضي إلى قائمة لاعبيه التي سيخوض بها نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2023.