قوجيل يهنئ رئيس الجمهورية اخبار الجزائر

قوجيل يهنئ رئيس الجمهورية اخبار الجزائر

هنّأ رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية لعهدة ثانية.

وفور إعلان النتائج من قبل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، رفع صالح قوجيل، رسالة تهنئة جاء فيها:

“وقد نضحت الانتخابات الرئاسية للسابع من سبتمبر 2024 بأسرارها وتوّجتكم فارسها – في ضوء النتائج المعلن عنها من قبل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات -، يطيب لي ويسرني أن أتوجه إلى سيادتكم بخالص التهاني، باسمي الخاص ونيابة عن أعضاء مجلس الأمة، بمناسبة إعادة انتخابكم.. مباركاً لكم جدارتكم بثقة الشعب الجزائري الأبيّ التي تعززت أكثر بتقليدكم المستحق لمواصلة توليكم منصب القاضي الأول للبلاد..”

وتابع صالح قوجيل في رسالته :” لقد تملّكني شعورٌ جميل وأنا أرى الشعب الجزائري الكريم، مصدر كل سلطة وصاحب القرار، أثناء الحملة الانتخابية التي انبرى لها فرسان ثلاثة – لهم منّا كل الثناء والتجلّة – في جوّ ديمقراطي بهيج وسلس”.

وأشاد رئيس مجلس الأمة بالشعب الجزائري الذي أبان عن تفتّح منافذ الوعي عنده، وعن حسّ مواطناتي ووطني عزّ نظيره على حد تعبيره.

وأكد صالح قوجيل في كلمته بأن الجزائريون يمارسون الديمقراطية في أبهى تجلياتها، خاصة عندما يتعلق الأمر بالوطن وبالمصلحة العليا للأمة.

وأضاف: “فحقّ للجزائر أن تبتهج.. والشعب الجزائري خرج منتصراً في جزائر أردتموها، السيد الرئيس، منتصرة، بوعي وطني بدَّد نوايا بث القتامة وزرع اليأس، وأحبط وهو مدرك لحقائق حاضره ويقظاً لتحديات الغد والدسائس والمناورات”.

ويرى قوجيل بأن الشعب الجزائري اجتاز بإرادته السيّدة موعدًا حاسماً، ورهاناً كبيراً.
الدم الفاسد الحلقة 2

وجاء أيضا في رسالة التهنئة: “فليس لأحد أن يتجاهل وفاءكم الذي وجد ترجمته ومصداقيته في موعد الانتخابات الرئاسية ليوم 7 سبتمبر 2024، الذي يعدّ يوماً آخر من أيام الجزائر، ستحفظه الذاكرة الوطنية في سجل انتصارات الأمة..”.

وختم: “أجدد لكم خالص العرفان بما قدمتموه وتقدمونه للوطن.. داعياً المولى عزّ وجلّ أن يمدّكم بعونه ويوفقكم على أداء هذه المسؤولية الوطنية السامية، ومعرباً لكم في هذه السانحة السعيدة عن خالص التقدير وصادق التمنيات بموفور الصحة والهناء ولذويكم الأفاضل…”.