تخلصي من انتفاخ البطن بخطوات بسيطة اخبار الجزائر

تخلصي من انتفاخ البطن بخطوات بسيطة اخبار الجزائر

تعاني العديد من النساء في الوطن العربي من مشاكل متعلقة بالبطن، مثل الانتفاخ والظهور غير المرغوب فيه. وأسباب هذه المتاعب متعددة، منها تجمع السوائل في جسمك، وزيادة الغازات، وأيضًا بعض الأطعمة التي تساهم في ظهور النفخة. لكن الخبر الجيد هو أنه يمكنك تفادي هذه المشكلات من خلال اعتماد نظام غذائي صحي يقيك من تراكم السوائل والغازات. إذا كنتِ تواجهين هذه التحديات، إليكِ مجموعة من النصائح الغذائية التي ستساعدكِ على التخلص من انتفاخ البطن نهائيًا.

استراتيجيات فعالة لعلاج انتفاخ البطن

الخضار المطبوخة هي الخيار الأفضل

إذا كنتِ تعانين من انتفاخ مزعج، قد تفكرين في تجنب الخضار النيئة، والاعتماد على الخضار المطبوخة. قد يبدو هذا غريبًا، إذ أن معظم النصائح تدعو لتناول الخضار النيئة لما تحتويه من فوائد صحية. لكن الخضار النيئة قد تكون سببًا في الشعور بالانزعاج، نظرًا لاحتوائها على ألياف يصعب هضمها لبعض النساء. لذا، من الأفضل طهي الخضار على البخار أو في المايكروويف للحفاظ على معظم العناصر الغذائية.

احترسي من البقوليات

رغم الفوائد الصحية الكبيرة للبقوليات، فإنها قد تكون سببًا رئيسيًا لزيادة الانتفاخ وتجمع الغازات في البطن. تحتوي البقوليات على نوعين من السكريات، رافينوز وستاكيوز، اللذان يصعب هضمهما، ما قد يسبب ازعاجاً للكثير من النساء. لذلك، ينصح بالابتعاد عن الفول والعدس والحمص والفاصولياء والبازلاء إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة.

الملح عدو البطن المسطح

الإفراط في تناول الملح يمكن أن يؤدي إلى انتفاخ البطن. لأن الملح يعمل على زيادة احتباس السوائل في الجسم، مما يسبب انتفاخًا ملحوظًا. للتقليل من كمية الملح في نظامك الغذائي، اتبعي النصائح التالية:

إلى جانب تلك النصائح، يُنصح بتناول الطعام في بيئة مريحة وعدم التحدث أثناء الأكل، لأن ذلك يساعد على تقليل دخول الهواء إلى الجهاز الهضمي، مما يساهم في تفاقم مشكلة الانتفاخ. وأخيرًا، تجنبي مضغ العلكة التي قد تزيد من نسبة الغازات في جسمك.


حكاية ليلة الحلقة 4