-

دعاء الجمعة: نور الإيمان ورحمات السماء

(اخر تعديل 2024-09-27 07:52:02 )

في يوم الجمعة المباركة، يتراءى لنا فرصة عظيمة للتواصل مع الخالق، حيث يعتبر هذا اليوم من الأيام المميزة في الإسلام. فعلى كل مسلم أن يستغل هذا الوقت الثمين للدعاء لنفسه ولأحبائه، فالدعاء في هذا اليوم له مكانة خاصة ويُستجاب بإذن الله. لذا، سنقدم لكم مجموعة من الأدعية التي يمكنكم ترديدها في هذا اليوم الفضيل، مع العلم أن الوقت المثالي للدعاء هو قبل غروب الشمس.

دعاء يوم الجمعة المباركة مكتوب مستجاب

بسم الله الرحمن الرحيم، لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأوائل، سبحانه أنت الغني ونحن الفقراء، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت وهو حي لا يموت. بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.

اللهم يا نور السماوات والأرض، يا من لا يعجزك شيء، إني أسألك أن ترزقني بركة هذا اليوم وأن تغفر لي ولذنوبي. الحمد لله الأول قبل الإنشاء والاحياء، والآخر بعد فناء الأشياء، العليم الذي لا ينسى من ذكره، ولا يخيب من دعاه.

اللهم إني أشهدك وكفى بك شهيداً، وأشهد ملائكتك وسكان سماواتك، أن لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك. اللهم ثبتني على دينك واهدي قلبي، واغفر لي وارحمنا برحمتك الواسعة.

دعاء يوم الجمعة قصير ومكتوب

اللهم إني أسألك، لك الحمد ولا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين.

بسم الله أصبحنا وأمسينا، أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وأن الجنة حق والنار حق. اللهم أسألك العفو والعافية، واجعلني من المستجاب لهم.

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

اللهم يا حي يا قيوم، أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت. اجعلنا من المقبولين في هذه الدنيا، واغفر لي وللمسلمين جميعاً. اللهم اجعل قبرنا روضة من رياض الجنة، واغفر لنا وارحمنا، وأعنّا على ذكرك وشكرك.

اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، واغفر لنا ولأحبائنا، وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.

أدعية يوم الجمعة المستجابة

اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت. أنت الأول والآخر، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.

  • اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، اغثنا برحمتك وامنحنا نعمتك.
  • لا إله إلا الله إقراراً بربوبيتك، سبحان الله خضوعاً لعظمتك.
  • اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض.

دعاء الجمعة للميت

اللهم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله. اجعل قبره روضة من رياض الجنة، واغفر له واغفر لنا يا رب العالمين. اللهم اجعله في عليين مع الأنبياء والصديقين، واغفر له وارحمه، إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم اجعل وحدته أنساً، واغفر له ما تقدم من ذنبه، وارزقه الفردوس الأعلى. آمين.


السلة المتسخة الحلقة 35