فرنسا ترفض الاعتراف بارتكاب “إسرائيل” لجرائم اخبار الجزائر

فرنسا ترفض الاعتراف بارتكاب “إسرائيل” لجرائم اخبار الجزائر

رغم الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين منذ حوالي 4 أشهر متواصلة، رفضت فرنسا الاعتراف بأنّ “إسرائيل” ترتكب جرائم إبادة.

وقال وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورن أمام البرلمان، “إنّ بلاده لا تدعم الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية والتي تتهمها بارتكاب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة”.

وأضاف المسؤول الفرنسي، “إنّ اتهام الدولة العبرية بارتكاب إبادة جماعية يتجاوز عتبة أخلاقية، لا يمكن استغلال مفهوم الإبادة الجماعية لغايات سياسية”.

يذكر، أنّ جنوب إفريقيا كانت قد رفعت دعوى قضائية ضد “إسرائيل” لدى محكمة العدل الدولية متهمة إياها بارتكاب جرائم إبادة جماعية.

وكانت الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا قد لقيت دعما من 13 دولة بالإضافة إلى منظمة التعاون الإسلامي، بالمقابل رفضت دعمها الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية.

ورغم أنّ محكمة العدل الدولية طالبت “إسرائيل” بتوقيف عملياتها العسكرية “فورا” في قطاع غزة، غير أنّ الكيان المحتل وأمريكا عدّا الدعوى المرفوعة “لا أساس لها من الصحة”.

وبدورها رفضت الحكومة الألمانية “بشكل حازم وصريح” اتهامات جنوب إفريقيا ضد الاحتلال، ووصفتها بأنها “استغلال سياسي لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن منع الإبادة الجماعية بلا أساس في الواقع”.

إيمان مراح