رئيس “الكاف” الأسبق عيسى حياتو يفارق الحياة اخبار الجزائر

رئيس “الكاف” الأسبق عيسى حياتو يفارق الحياة اخبار الجزائر

توفي، اليوم الخميس، الرئيس الأسبق للاتحاد الإفريقي لكرة “كاف”، الكاميروني عيسى حياتو، اليوم الخميس، بعد صراع طويل مع المرض.

وحسب ما أفادت وسائل إعلام، فقد توفي عيسى حياتو عن عمر ناهز الـ 77 سنة بالعاصمة الفرنسية باريس أين كان يتلقى العلاج.

وقال متحدث باسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “لقد فقدنا قائدًا عظيمًا، رجلًا كرس حياته لتنمية كرة القدم في إفريقيا، سيظل إرثه مصدر إلهام لنا بينما نمضي قدمًا في مهمتنا لتطوير الرياضة في القارة”.
وأضاف، “لقد ترك رحيل حياتو فراغاً عميقاً في عالم كرة القدم، وخاصة في إفريقيا، حيث لم يكن مجرد قائد بل كان أيضاً مرشداً لكثيرين، لقد تركت جهوده في الترويج لكرة القدم الإفريقية إرثاً دائماً سيظل في الأذهان لأجيال”.

ويُعتبر الراحل عيسى حياتو من أبرز رؤساء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث تتولي المنصب بداية من عام 1988 وإلى غاية عام 2017.

وشهدت الفترة التي ترأس فيها “الكاف” توسع منافسة كأس الأمم الإفريقية، وإضافة المزيد من منتخبات القارة السمراء في كأس العالم، بالإضافة إلى تعزيز البنية التحتية لكرة القدم في جميع أنحاء القارة.

كما شغل حياتو منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مؤقتًا من أكتوبر 2015 إلى فيفري 2016، بعد إيقاف سيب بلاتر عن ممارسة مهامه.

وتولى حياتو رئاسة لـ”الفيفا” خلال واحدة من أكثر الأوقات اضطرابًا في تاريخ المنظمة، ورغم ذلك نجح في توجيهها خلال فترة حاسمة.