لهذا السبب.. “الفيفا” تعاقب الاتحاد الجزائري اخبار الجزائر

لهذا السبب.. “الفيفا” تعاقب الاتحاد الجزائري اخبار الجزائر

سلّط الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، عقوبة مالية على الاتحاد الجزائري لكرة القدم بسبب قضية أولمبي المدية والمدرب التونسي لطفي السليمي.

وحسب بيان لـ “الفاف”، فإن العقوبة تمثلت في فرض “الفيفا” على الاتحاد الجزائري لكرة القدم دفع 50 ألف فرنك سوسري بسبب قضية أولمبي المدية.

كما ترتبط هذه الغرامة بعدم الامتثال للقرار الذي يحظر التراخيص من قبل الرابطة الوطنية لكرة القدم لـ “الهواة” التي كان يرأسها علي مالك سابقا.

وتعاقد نادي أولمبي المدية، قبل سنتين مع المدرب التونسي لطفي السليمي، للإشراف على العارضة الفنية للفريق بداية من 5 أكتوبر 2021.

وأعلن المدرب التونسي بتاريخ 25 جانفي 2022، نهاية مشواره مع نادي أولمبي المدية بالتراضي، إلا أنه لم يتلقى مستحقاته مما دفعه لرفع القضية لدى “الفيفا”.

قضية المدرب التونسي عادت للواجهة بعد تلقي وليد صادي مراسلة عاجلة من “الفيفا” للاستفسار حول منح “الفاف” لإجازات اللاعبين من نادي أولمبي المدية رغم أن الفريق ممنوع من الانتداب لعدم تسديد مستحقات لطفي السليمي ومساعده خالد لموشية.

وكانت “الفيفا” قد ألزمت نادي أولمبي المدية بدفع 175 ألف يورو للمدرب التونسي كتعويض عن مستحقاته العالقة منذ 2022، ولكن إدارة النادي تجاهلت الحكم.

وتسبب رئيس رابطة كرة القدم لـ “الهواة” سابقاً علي مالك، في العقوبة التي فرضتها الهيئة الكروية الدولية، عقب منحه لإجازات اللاعبين لبعض الأندية الممنوعة من الانتدابات ومن بينهم نادي أولمبي المدية.