لأول مرة في تاريخها.. الجزائر تشارك في 15 تخصصا اخبار الجزائر

لأول مرة في تاريخها.. الجزائر تشارك في 15 تخصصا اخبار الجزائر

تشارك الجزائر في الألعاب الأولمبية بباريس في 15 تخصصا لأول مرة في تاريخها.

ووفق ما كشف رئيس الوفد الرياضي الجزائري المشارك، خير الدين برباري، فإنّ رياضات ألعاب القوى والمصارعة، ستكون الأكثر تمثيلا للجزائر،بـ 8 رياضيين في ألعاب القوى و8 مصارعين.

وأوضح المتحدث ذاته أيضا، في تصريح لقناة “النهار”، أنّ الجزائر ستشارك في تخصص المبارزة بـ 5 رياضيين، وتخصص الجيدو بـ 3 رياضيين، والملاكمة بـ 5 رياضيين.

وفيما تعلّق بتخصصات تنس الطاولة والسباحة والدراجات فستشارك الجزائر برياضيين اثنين، وبرياضي واحد في تخصصات الجمباز والكانغواي ورفع الأثقال وكذا الشراع.

في هذا السياق، أبدى برباري ثقته في الرياضيين الجزائريين لتحقيق نتائج جيدة، قائلا “هناك العديد من الأبطال الذين نعول عليهم في الألعاب الأولمبية، بالنظر لنسقهم التصاعدي، على غرار كيليا نمور وإيمان خليف وغيرهم”.

وأكدت المسؤول نفسه، أنّ ” أهداف الجزائر في هذه المنافسة، “مبنية على أمور منطقية، ومؤشرات إيجابية فيما تعلق بالنتائج التي نطمح لها في أولمبياد باريس“.

وأبرز المتحدّث نفسه، أنّ رياضيي الجزائر سيحظون بالحماية والدعم اللازمين خلال مشاركتهم في أولمبياد باريس 2024.

جدير بالذكر، أنّ دورة أولمبياد باريس 2024 ستجري في الفترة الممتدة من 26 جويلية إلى 11 أوت.

وكان عدد الرياضيين الجزائريين المشاركين في المنافسة الأولمبية، قد ارتفع إلى 45 رياضيا (26 رياضيًا و19 رياضية)، وذلك بعد ضمان تأشيرة التأهل بفضل النتائج المحققة في بطولة إفريقيا.