لصالح الجالية الجزائرية.. تبون يقرّ تخفيضات على اخبار الجزائر

لصالح الجالية الجزائرية.. تبون يقرّ تخفيضات على اخبار الجزائر

في إطار المسار الذي انتهجه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لدعم الجالية الجزائرية في الخارج، قرّر تبون فرض تخفيضات على تذاكر رحلات الطائرات نحو الجزائر.

وقال الرئيس في خطابه الموجه للأمة أمام غرفتي البرلمان مجتمعتين، أمس الإثنين، “ألتزم بتخفيض 50 % من سعر تذاكر رحلات الطائرات لفائدة أبناء جاليتنا الوطنية المقيمة بالخارج”.

ويهدف ذلك، وفق ما كشف تبون، إلى “تمكنيهم من قضاء شهر رمضان الكريم هنا بالجزائر وأيضا لتعزيز أواصر التواصل مع عائلاتهم وذويهم”.

في هذا السياق، أكد المسؤول الأوّل في البلاد، أنّ “أفراد الجالية الوطنية المقيمة بالخارج في صلب اهتماماته وأنّ كل الأبواب مفتوحة أمامهم”.

يذكر، أنّ الرئيس كان قد سبق له أن شدّد على أهمية الجالية الجزائرية بالنسبة للسلطات العليا في البلاد، وضرورة تكريس مطالبها المشروعة وتحقيقها، “كحقوق مستحقة لصالح مواطنين مغتربين بقوا متمسكين ببلادهم وأصولهم، إضافة لحفظ كرامتهم وحقوقهم”.

ومن بين الإجراءات التي تحرص تبون على تطبيقها لصالح أفراد الجالية، هي تخفيض أسعار تذاكر الطيران خلال شهر رمضان، خصوصا وأنّها في وقت مضى كان قد ارتفعت بشكل محسوس.

من جهة أخرى، يذكر أنّه السلطات أقرّت العديد من التدابير والتغييرات لصالح الجزائريين المغتربين، على غرار فتح صندوق للتضامن مخصص للرعايا الجزائريين المتوفين في الخارج، من تعليمات رئيس الجمهورية بضرورة إيجاد حل لمشكل نقل جثامين الموتى إلى الجزائر لدفنهم.

ويضاف إلى ذلك، فتح باب الانتساب لنظام التقاعد لصالح أفراد الجالية، من خلال مرسوم رئاسي يحدد الشروط والكيفيات الخاصة للانتساب الإرادي للنظام الوطني للتقاعد الخاص بالجالية الوطنية.

وإلى جانب كلّ هذا، فقد فتحت السلطات بابا واسعا أيضا، أمام الجزائريين الراغبين في الاستثمار من أفراد الجالية للانخراط في مشاريع الاقتصاد المختلفة ومنها المؤسسات الناشئة.