الفيفا تتخذ قرارا حاسما بخصوص الجزائر والفاف في اخبار الجزائر

الفيفا تتخذ قرارا حاسما بخصوص الجزائر والفاف في اخبار الجزائر

كشفت مصادر إعلامية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قرر إرسال مراقبين لحضور الجمعية العامة الانتخابية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، لانتخاب رئيس جديد على أعلى هيئة كروية في الجزائر.

ومن المقرر انعقاد الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف” صبيحة الخميس بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى.

وقال الموقع القطري winwin، بناء على مصادره الخاصة، أن الفيفا والكاف يريدان الوقوف عن قرب على سير أشغال الجمعية العمومية الانتخابية، خاصةً أنها ستعرف انتخاب ثالث رئيس على رأس الاتحاد الجزائري في ظرف سنتين ونصف فقط، الأمر الذي أثار العديد من علامات الاستفهام وطرح العديد من التساؤلات.

وأوضح الموقع القطري، أن الفيفا تسعى من خلال مبعوثيها للجزائر، للتأكد من أن العملية الانتخابية تُجرى في إطار من الشفافية، كما تريد التحقق من تدخل سياسي محتمل.

وأبرز موقع winwin أن الانتقادات التي أطلقها المرشح مزيان إيغيل بعد رفض ملف ترشحه، عبر وسائل الإعلام، ثم تقدمه بطعن أمام لجنة الطعون وكذلك أمام المحكمة الرياضية، اللتين رفضتا استئنافه، جعلت صوته يصل إلى أعلى هيئة كروية في العالم.

وقال الموقع القطري إن تصريحات إيغيل وصلت إلى أسماع مسؤولي الكرة على مستوى الفيفا والكاف اللذين قررا التحقق من الاتهامات التي أطلقها مدرب المنتخب الجزائري الأسبق.

ويخوض وليد صادي المعترك الانتخابي وحيدا، لكونه المرشح الوحيد الذي استوفى الشروط وتم قبول ملفه.