-

“فيفا” تضبط برنامج المنتخب الجزائري في تصفيات

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

كشف الإتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي عن توقيت أولى جولتين من مباريات المنتخب الجزائري ضمن تصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وستكون المقابلة الأولى للمنتخب الجزائري داخل القواعد أمام المنتخب الصومالي مبرمجة يوم 16 نوفمبر على الساعة الخامسة مساء بملعب نيلسون مانديلا ببراقي، وذالك بحضور الجمهور.

وسيتنقل اشبال الناخب الوطني جمال بلماضي في ثاني الجوالات الى الموزمبيق يوم 19 نوفمبر لمواجهة المنتخب المحلي على الساعة الثالثة مساء، وذلك لحساب الجولة الثانية من تصفيات كاس العالم 2026 بعد مواجهة المنتخب الصومالي يوم 16 نوفمبر، في أولى الجولات بملعب نيلسون مانديلا بالجزائر.

ويتنقل وفد من “الفاف” الى دولة موزمبيق وتحديدا الى مدينة مابوتو بغرض ترتيب سفرية الخضر المقبلة نهاية الشهر الحالي.

ويستهل المنتخب الجزائري مغامرته في تصفيات كأس العالم 2026، وعينه على تحقيق انطلاقة قوية في غمار التصفيات المونديالية.

وكانت القرعة قد أوقعت الجزائر في المجموعة السابعة إلى جانب غينيا وأوغندا وموزمبيق وبوتسوانا والصومال.

ويتأهل الفائزون من كل مجموعة من المجموعات التسع إلى نهائيات كأس العالم 2026 المقررة بالولايات المتحدة الامريكية و المكسيك و كندا.

وسيلعب أفضل أربعة منتخبات من المركز الثاني من المجموعات في البطولة، مباراة فاصلة ، و التي ستؤهل الفائز للمشاركة في بطولة الفيفا الفاصلة، و المقرر إجراؤها شهر مارس من سنة 2026.

وستمتد هذه المرحلة من التصفيات الأفريقية على مدار 23 شهرا، بالإضافة إلى ذلك، سيكون تاريخ 8 سبتمبر 2023 ، على أبعد تقدير، لإرسال التواريخ والملاعب وأوقات انطلاق المباريات.