“الفيفا” تنحاز مجددا إلى المغرب على حساب الجزائر اخبار الجزائر

“الفيفا” تنحاز مجددا إلى المغرب على حساب الجزائر اخبار الجزائر

رغم تميز التحكيم الجزائري في مخلتف المحافل الدولية وبصورة أخص كأس العالم الأخيرة في قطر، إلا أن الهيئة الكروية الفيفا انحازت إلى المغرب على حساب الجزائر في مونديال الأندية المقبل.

واستعدادا لكأس العالم للأندية المقبلة، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عدم الاستعانة بالحكام الجزائريين، لكن هذا الإجراء لا ينطبق على المغرب الذي تم اختيار حكام من هذا البلد.

وتأكدت لجنة التحكيم في “الفيفا” من ضم حكم واحد على الأقل من كل من الاتحادات القارية، وهي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الإفريقي لكرة القدم والكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى)، واتحاد أمريكا الجنوبية.

وفي الوقت الذي أدار الحكم الجزائري مصطفى غربال النهائي الصغير للنسخة الماضية، لم يتم اختياره وحل محله الكونغولي جان جاك ندالا نجامبو، وعلى عكس الجزائر، تم اختيار حكم فيديو من المغرب من قبل الفيفا، وهو عادل زراق.

وأعلنت لجنة حكام الاتحاد الدولي لكرة القدم، قائمة الحكام الذين سيديرون بطولة كأس العالم للأندية فيفا السعودية 2023، والتي ستقام في جدة في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر.

وتم اختيار 24 حكمًا، بما في ذلك 5 حكام مركزيين و10 حكام مساعدين و8 حكام فيديو وحكم مساعد، وذلك بالتعاون الوثيق مع اتحادات فيفا الستة.

وبات رئيس الجامعية الملطكية المغربية لكرة القدم، يؤثر كثيرا في قرارات الفيفا مؤخرا، بحكم قربه من الرئيس جياني أنفانتينو، لدرجة فوز ملف بلاده مع إسبانيا والبرتغال بشرف تنظيم كأس العالم 2030، بل يسعى لقجع لاحتضان نهائي كأس العالم في مدينة مغربية عن طريق لعبة الكواليس.