-

زيارة وفد الفيفا لتقييم مركز تلمسان التقني

(اخر تعديل 2024-10-17 20:19:27 )

زيارة وفد الفيفا إلى الجزائر

في خطوة تعكس أهمية المشروع الرياضي في الجزائر، وصل وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلى الجزائر يوم الأربعاء، وذلك في إطار مهمة عمل تهدف إلى متابعة وتقييم مستجدات مركز تلمسان التقني.
الحديقة السرية مترجم الحلقة 2

توجه الوفد إلى تلمسان

بعد وصولهم، انتقل أعضاء الوفد بسرعة إلى تلمسان، حيث قاموا بتقييم آخر مستجدات الأعمال الإنشائية للمركز التقني الجهوي الجديد، الذي يقع على هضبة لالة ستي.

تركيبة الوفد ومهمته

تكون الوفد من مجموعة من الخبراء والمختصين في مجال تطوير كرة القدم، حيث ضم كل من فاتو بينيتو با ندياي وديفيس نداييسينغا، بالإضافة إلى الأمين العام للاتحاد الجزائري لكرة القدم، نذير بوزناد. وتأتي هذه الزيارة في إطار الجهود المستمرة لدعم وتطوير البنية التحتية الرياضية في الجزائر.

تقدم الأعمال في المركز التقني

أشار الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى أن أعمال بناء المركز التقني الجهوي في تلمسان قد وصلت إلى مرحلة متقدمة، خاصة بعد استئنافها مؤخراً بعد توقف دام لعدة سنوات. وفي يناير 2022، تم الإعلان عن أن نسبة الإنجاز بلغت 90%، مما يعكس الجهود الحثيثة المبذولة لتحقيق هذا المشروع.

مكونات المشروع

يتضمن المشروع مجموعة من المرافق الحديثة، حيث يحتوي على مبنيين للإيواء؛ أحدهما مخصص للأكاديميين والآخر للضيوف، بالإضافة إلى مبنيين آخرين، أحدهما إداري والآخر طبي، وهو مركز للعلاج والاسترجاع. كما يضم المشروع قاعة متعددة الرياضات مغطاة تأتي مع غرف لتغيير الملابس وقاعة لتقوية العضلات موزعة على طابقين، مما يجعلها جاهزة للاستخدام.

ميادين التدريب

علاوة على ذلك، سيتم إنشاء ميادين مخصصة للتدريبات، حيث يحتوي المشروع على ثلاثة ميادين تستجيب للمعايير الدولية واثنين صغيرين لمزيد من السلاسة في التدريب. ومع ذلك، تأثرت أعمال المشروع ببعض الاضطرابات نتيجة جائحة كورونا، مما أدى إلى تأخيرها في عدة مناسبات.

خاتمة

تعتبر هذه الزيارة خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين الجزائر و"فيفا"، وتؤكد على الالتزام بتطوير كرة القدم في البلاد، مما سيعود بالنفع على الرياضيين والمواهب الشابة في المستقبل.