فوزي غلام يحرج بلماضي قبل انطلاق كأس إفريقيا اخبار الجزائر

فوزي غلام يحرج بلماضي قبل انطلاق كأس إفريقيا اخبار الجزائر

حملت القائمة الموسعة للمنتخب الجزائري والخاصة بمنافسات بطولة كأس أمم أفريقيا المقررة في كوت ديفوار، مفاجآت عدة أبرزها تواجد فوزي غلام بعد غياب 6 سنوات عن صفوف “الخضر”.

وتألق فوزي غلام بشكل لافت مع ناديه هاتاي سبورت التركي، ماجعله يجلب اهتمام الناخب الوطني جمال بلماضي.

وورد في موقع “العربي الجديد” بأن مدرب المنتتخب الجزائري جمال بلماضي لم يحسم لحد الآن في مسألة تواجد فوزي غلام من عدمه في كأس إفريقيا المقبلة بكوت ديفوار.

وتشجع العودة القوية التي سجلها نبيل بن طالب مؤخرا، الناخب الوطني جمال بلماضي في إعادة النظر في إمكانية الاعتماد على فوزي غلام خلال العرس الإفريقي.

وتشير أغلب المعطيات إلمقربة من بيت “الفاف” إلى أن متوسط ميدان نادي ليل ضمن بنسبة كبيرة مشاركته في نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار ضمن قائمة بلماضي النهائية التي سيكشف عنها لاحقا.

وتصب الخبرة والتجربة التي يملكها بن طالب مع المنتخب الجزائري في نهائيات كأس أمم إفريقيا في مصلحة اللاعب والمنتخب على حد سواء.

وأدى تألق بن طالب خلال الجولات الأخيرة مع ناديه ليل إلى تواجد اسمه ضمن التشكيلة المثالية للدوري الفرنسي خلال مرحلة الذهاب.

وتجاوز نبيل بن طالب صدمة الإصابة التي تعرض لها آنفا والتي غيبته عن المنافسة لجولات طويلة.

ودفعت حاجة تعزيز مركز الظهير الأيسر الناخب الوطني جمال بلماضي لوضع فوزي غلام ضمن القائمة الموسعة تمهيدا لتوجيه الدعوة له مستقبلا، خاصة بعد إصابة مدافع ووفرهامبتون الإنجليزي ريان آيت نوري، وابتعاد ياسر لعروسي من المنافسة مع فريقه شيفيلد يونايتد.

ورغم كثرة الخيارات في منصب مدافع أيسر وتواجد أحمد توبة أيضا في هذا المركز إلا أن ابتعادهم عن المنافسة قد يجبر بلماضي على انتقاء فوزي غلام الذي يشارك بانتظام مع هاتاي سبور التركي.

وتجدر الإشارة إلى أن فوزي غلام كان قريباً جداً من العودة للمنتخب الجزائري خلال مشاركة كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر، لكن اللاعب اعتذر لبلماضي بحجة التركيز على علاج إصاباته المتتالي.

ولم يرق القرار للناخب الوطني وقتها وقرر إبعاد اللاعب عن خططه إلى غاية هذه القائمة الموسعة المكونة من 50 لاعباً، والتي سيضبط من خلالها قائمة لاتتعدى 27 لاعبا معنية بخوض غمار نهائيات “الكان”.