الفاف يكشف أسباب انسحاب الجزائر من سباق احتضان اخبار الجزائر

الفاف يكشف أسباب انسحاب الجزائر من سباق احتضان اخبار الجزائر

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف”، انسحابه رسميا من سابق الترشح لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025 و2027.

وجاء في بيان للفاف، نُشر في موقعه الرسمي، أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قام رسميا بتوجيه رسالة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) يعلمه فيها بقراره سحب ترشح الجزائر لاستضافة كأس أمم أفريقيا في النسختين 2025 و2027.

وجاء في البيان: “شرحنا لـ “الكاف” أن هذا الانسحاب يأتي نتيجة للنهج الجديد الذي يتبعه الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشأن استراتيجية تطوير كرة القدم في الجزائر.

وأضاف أن: “الاتحاد الجزائري لكرة القدم سيوجّه جهوده نحو إعادة تنظيم وتنشيط كرة القدم في الجزائر، ويؤكد التزامه الثابت بدعم تطوير كرة القدم الإفريقية.”

وفي الأخير توجه الفاف بالشكر إلى عائلة كرة القدم الإفريقية على تفهمها لهذا القرار، الذي لا يعني بأي حال من الأحوال انسحاب الجزائر عن الرياضة في القارة.

ومن المنتظر إعلان الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، فوز المغرب بشرف تنظيم نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2025، حسب غالبية التسريبات.

ويؤكد مراقبون للشأن الكروي في القارة السمراء، أن الاتحاد الإفريقي “كاف”، سوف يعلن المغرب فائزا بتنظيم نهائيات منافسة “كان” 2025، يوم غد الأربعاء، على هامش اجتماع للمكتب التنفيذي بالعاصمة المصرية القاهرة.

وكشف تقرير لموقع “العربي الجديد”، 03 عوامل من المرجح أن تؤثر على كرة القدم المغربية، آخرها عبارة عن فضيحة تؤكد تورط “كاف” مع المغرب ممثلا في رئيس اتحاديها فوزي لقجع، في اختطاف “كان” 2025.