-

“الفاف” تُصدر قرارات صارمة في فضحية مباراة بن

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

أصدر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، قرارات صارمة بخصوص قضية مباراة البطولة المحترفة بين نجم بن عكنون وشباب بلوزداد بملعب 20 أوت 1955 بالعناصر.

وأفضى اجتماع المكتب الفدرالي لـ “الفاف” إلى توقيف الحكم الدولي المساعد، إبراهيم الحملاوي سيد علي، نهائيا بسبب الخطأ الفادح الذي ارتكبه في مباراة شباب بلوزداد ونجم بن عكنون.

ووفق بيان “الفاف”، فقد تم الاتفاق على أن رفع الحكم الحملاوي رايته معلنا للحكم الرئيسي لطفي بكواسة عن وضعية تسلل ضد شباب بلوزداد يعتبر خطأ جسيما حرم نادي بلوزداد من هدف صحيح.

وأظهرت الصور بوضوح عدم وجود وضعية تسلل عند انطلاق اللقطة، وبرفع الحكم المساعد براهيم الحملاوي، الذي يحوز على الشارة الدولية منذ سنوات، لرايته معلنا عن وضعية تسلل وهمية، لا يبرز فقط سوء تقديره الجسيم، بل هو خطأ يثير الشكوك ويستدعي توقيفه نهائيا، مع إشعار “الفيفا” بذلك.

أما الحكم الرئيسي لطفي بكواسة والحكم المساعد الثاني ريموش والحكم الرابع بن زهرة، فقد تقرر توقيفهم إلى غاية نهاية مرحلة الذهاب.

وحرص رئيس “الفاف” وليد صادي وأعضاء المكتب الفدرالي على الضرب بيد من حديد حيال الأخطاء المتكررة للحكام والمثيرة، أحيانا للشكوك، حيث أثرت كذلك بشكل مباشر على نتائج بعض مباريات البطولة الوطنية.

وأثار إلغاء هدف سجله اللاعب الغامبي الأمين جالو مهاجم فريق شباب بلوزداد، بحجة التسلّل، ومعاقبته ببطاقة صفراء الجدل في الوسط الرياضي.

حيث أظهر فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، عدم وجود تسلل في الهدف المسجل، مما أثار سخط جماهير نادي شباب بلوزداد.