اتساع دائرة المنضمّين لدعوة الرئيس تبون رفع اخبار الجزائر

اتساع دائرة المنضمّين لدعوة الرئيس تبون رفع اخبار الجزائر

تواصل بعض الدول المساندة للقضية الفلسطينية، في الانضمام إلى المبادرة التي دعا إليها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون المتعلقة برفع شكوى ضدّ “إسرائيل” لدى الجنائية الدولية.

ودعا الرئيس البوليفي السابق، إيفو موراليس، حكومة بوليفيا إلى دعم الجزائر في استعدادها لرفع دعوى ضدّ الكيان الصهيوني أمام الجنائية الدولية.

وقال إيفو موراليس، عبر صفحته الرسمية على منصة “إكس”: “سيقدم أخي الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون شكوى أمام المحكمة الجنائية الدولية ضدّ جرائم “إسرائيل” في فلسطين، وسيدعم الدعوى الرئيس الكولومبي بيترو جوستافو، ونحن نطالب حكومة بوليفيا بالانضمام إلى هذه البلدان، وهذا واجبنا الأخلاقي تجاه الشعب الفلسطيني والإنسانية”.

ودعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى رفع شكوى قضائية ضد “إسرائيل”، أمام محكمة الجنايات الدولية.

وشدّد الرئيس تبون على أن رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الكيان الإسرائيلي الغاشم هو السبيل الوحيد لإنهاء عقود من الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين.

بدوره، أعلن رئيس كولومبيا، غوستافو بيترو، دعمه للشكوى التي قررت الجزائر إيداعها لدى المحكمة الجنائية الدولية ضد الاحتلال الإسرائيلي بسبب المجازر التي يرتكبها في غزة.

وقال بيترو، في منشور له عبر حسابه على منصة “إكس”: “ستساهم جمهورية كولومبيا في الشكوى التي قدمتها جمهورية الجزائر أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضدّ بنيامين نتنياهو في ضوء المذبحة التي ارتكبها بحق الأطفال والمدنيين من الشعب الفلسطيني”.

وعقب دعوة الرئيس تبون، أطلق مجموعة من المحامين وجمعيات المجتمع المدني، مبادرة تقديم شكوى جماعية أمام الجنائية الدولية، حول الإبادة الجماعية وجرائم أخرى يقترفها العدوان الصهيوني الغاشم.