-

إجلاء الرعايا الجزائريين من لبنان

(اخر تعديل 2024-10-11 10:00:22 )

إجلاء الرعايا الجزائريين من لبنان

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجزائر، عن بدء عملية إجلاء المواطنين الجزائريين المتواجدين في لبنان، وذلك اعتباراً من يوم الجمعة. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الدولة لحماية رعاياها في ظل الظروف الراهنة.

تفاصيل عملية الإجلاء

وفقاً لبيان الوزارة، فإن عملية الإجلاء ستتم من خلال تنظيم رحلتين خاصتين تنطلقان من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، متوجهتين إلى مطار القاهرة الدولي. بعد ذلك، ستقوم شركة الخطوط الجوية الجزائرية بنقل هؤلاء المواطنين إلى الجزائر.

عدد الرعايا المتوقع إجلاؤهم

من المتوقع أن يصل العدد الإجمالي للرعايا الجزائريين الذين سيتم إجلاؤهم إلى 306 أشخاص، وذلك في نفس يوم بدء العملية، أي يوم الجمعة. تعتبر هذه العملية هي الثانية من نوعها، حيث تم إجلاء أكثر من 125 مواطن جزائري في شهر أوت الماضي.
المتوحش 2 مترجم الحلقة 5

التزام الجزائر تجاه مواطنيها

أكد البيان الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية، أن الجزائر لا تدخر جهداً في دعم أبنائها في الخارج في مختلف الظروف، سواء في الأفراح أو الأتراح. كما أعربت الوزارة عن استعدادها التام لتنظيم عمليات إجلاء إضافية إذا دعت الحاجة لذلك.

أمل في الأمن والاستقرار

في ختام البيان، أعربت الجزائر عن أملها الصادق في أن تشهد الأوضاع في كل من فلسطين ولبنان انفراجاً قريباً، وأن يعود الأمن والاستقرار إلى هذه المناطق التي تحمل مكانة خاصة في قلوب جميع الجزائريين.