-

عطاف من الأمم المتحدة: يجب وقف جرائم الاحتلال

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

طالب وزير الخارجية أحمد عطاف في كلمته من مقر الأمم المتحدة في نيويورك في الجمعية الطارئة حول الوضع في غزة، بالتعامل مع التطورات الحاصلة في فلسطين لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي الجائر على قطاع غزة وتوفير الحماية الدولية له.

وأوضح وزير الخارجية الجزائري أن إطلاق العنان للمحتل الإسرائيلي وتحصينه يُنتج أقسى الجرائم وأبشعها.

وقال عطاف إن غياب حل عادل ونهائي للقضية الفلسطينية يبقى يرهَن حاضر ومستقبل السلم والأمن والاستقرار في هذه الرقعة من المعمورة وفي المنطقة برمتها، معتبرا أن مجلس الأمن عجز عن توفير الحماية للفلسطينيين.

ودعا أحمد عطاف، الجمعية العامة للأمم المتحدة لإنصاف الشعب الفلسطيني وتشديد النطق بعدالة القضية لإقامة دولة سيدة.

وجددت الجزائر دعوتها منخلال كلمة عطاف لمنح العضوية الكاملة بمنظمة الأمم المتحدة لفلسطين، كإجراء هام يُكرس الحق القانوني والسياسي والمعنوي والأخلاقي لدولة فلسطين في أن تحظى بمكانة قارة بين الأمم لإسماع صوتها والدفاع عن أولوياتها.

وقال وزير الخارجية الجزائري: “لقد ضاق الشعب الفطيني ذرعا بسياسة الكيل بمكيالين وبالتفهم غير المبرر وغير المؤسس وبالتسامح المفرط والمطلق الذي ينتفع منه الاحتلال الإسرائيلي أيما انتفاع.”

وأضاف: “إن جمعيتنا العامة التي طالما شكلت منبرا رئيسيا لنصرة القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية مطالبة في هذا الظرف العصيب بتأكيد ثباتها على هذا النهج القويم والتزامها بالحفاظ على المقومات القانونية لقيام دولة فلسطينية مستقلة وكاملة السيادة.”