وضع آلية جديدة لمزاولة النشاطات الاقتصادية خاصة اخبار الجزائر

وضع آلية جديدة لمزاولة النشاطات الاقتصادية خاصة اخبار الجزائر

كشف وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد، أنه تم المصادقة على آلية جديدة لفتح مزاولة نشاطات اقتصادية ضمن صيغة المقاول الذاتي موجهة لفائدة الموظفين.

وشدد وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة خلال لقاء مع حاملي المشاريع المبتكرة في ولاية معسكر، أمس السبت، أن هذه الآلية خاصة بالمنتسبين لقطاع الوظيف العمومي، حيث سيتم تفعيلها قبل نهاية عام 2024.

أوضح الوزير أن هذه الآلية تأتي ضمن تعديل قانون الوظيف العمومي، مما يسمح للموظفين العموميين بمزاولة نشاط اقتصادي بعد ساعات العمل الرسمية.

مشيراً إلى أن هذه الخطوة من شأنها أن تفتح الباب أمام الموظفين للاستفادة من مزايا صيغة المقاول الذاتي، وبالتالي تعزيز روح المبادرة والمساهمة في الاقتصاد الوطني.

وأعلن الوزير عن قرب افتتاح مراكز لتنمية المقاولاتية في المعاهد الوطنية المتخصصة في التكوين المهني عبر الوطن، بهدف توسيع نطاق التكوين المقاولاتي ليشمل متربصي هذه المعاهد.

وأكد ياسين المهدي وليد، أن هذه المبادرة تهدف إلى دعم ريادة الأعمال وتوفير بيئة ملائمة لتطوير الأفكار والمشاريع المبتكرة.

من جهة أخرى أعلن الوزير أنه سيتم إطلاق منصة رقمية خاصة بالمناولة قبل نهاية السنة، والتي ستسهم في تحسين التفاعل بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين وتعزيز التعاون بينهم.

للإشارة فقد أشرف الوزير على افتتاح الصالون الجهوي لعرض وتسويق منتجات المستفيدين من جهاز القرض المصغر في ولاية معسكر، والذي يستمر لثلاثة أيام.

ويمثل هذا الصالون فرصة لرواد الأعمال لعرض منتجاتهم والتواصل مع جمهور واسع، مما يعزز من فرصهم في السوق.