-

تطورات الأحداث في حيفا وخليجها

(اخر تعديل 2024-10-08 14:57:18 )

تطورات الأحداث في حيفا وخليجها

في إطار التصعيد المتواصل للأحداث في المنطقة، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن مدينة حيفا وخليجها تعرضا لقصف صاروخي مكثف، حيث تم إطلاق حوالي 105 صواريخ من لبنان على دفعتين. هذه الهجمات جاءت في وقت أعلن فيه الجيش الإسرائيلي عن توسيع عملياته البرية لتشمل مناطق جنوب غرب لبنان، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة.

تفاصيل القصف الصاروخي

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الهجمات الصاروخية كانت تستهدف بشكل أساسي مدينة حيفا وعدد من المستوطنات في منطقة الجليل. وقد أفاد الجيش بأن معظم هذه الصواريخ تم اعتراضها بواسطة أنظمة الدفاع الجوي، لكن بالرغم من ذلك، لحقت أضرار ببعض المباني، مما أدى إلى إصابة 12 شخصًا بجروح طفيفة في حيفا ومنطقة الكريوت.

ردود الفعل على الهجمات

أشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى أن هذه الرشقة الصاروخية تعتبر "الأكبر منذ بداية الحرب"، حيث أعقبها غارات جوية من قبل سلاح الجو الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت. حزب الله، من جانبه، أعلن بشكل رسمي عن مسؤوليته عن القصف، مؤكدًا أنه قام بإطلاق صواريخ على مدينة حيفا ومنطقة الكريوت في استجابة للتصعيد العسكري الإسرائيلي.
مجمع 75 الحلقة 167

تداعيات القصف على المدنيين

الصفارات الإنذار دوت في مناطق متعددة، مما زاد من حالة الذعر بين السكان. وقد أكدت القناة 12 أن ما لا يقل عن 5 صواريخ سقطت في حيفا والكريوت، مما يثير القلق حول أمن المواطنين في تلك المناطق. تُظهر هذه التطورات حجم التوترات المتزايدة بين الأطراف المعنية، مما يستدعي تدخلات دولية لإيجاد حلول سلمية للنزاع القائم.