الإكتئاب: الأسباب، الأعراض، اخبار الجزائر

الإكتئاب: الأسباب، الأعراض، اخبار الجزائر

قلة الحيوية ، وعدم الرغبة في النهوض من الفراش ، والمزاج السيئ لفترة طويلة ، وحتى عدم الرغبة في العيش ، كلها علامات على الاكتئاب. حالة الاكتئاب ضارة بصحة الإنسان ورفاهه بشكل عام. هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية الحصول على المساعدة الطبية من أخصائي في الوقت المناسب.

أسباب الإكتئاب

ما هي أعراض الاكتئاب المعروفة

أعراض الاكتئاب فردية وتظهر بشكل مختلف لكل شخص. لا يجب أن تظهر جميع الأعراض التالية في حالة الاكتئاب. هناك أيضًا أعراض إضافية غير مدرجة أدناه قد تكون موجودة مع الاكتئاب.

طريقة علاج الإكتئاب

عادة ما يتم علاج الاكتئاب في وقت واحد مع الأدوية والعلاج النفسي. يمكن أيضًا المساعدة في الاكتئاب عن طريق العلاج بالكلام ، والذي يتم إجراؤه بشكل أساسي من قبل العاملين في الطب النفسي في العيادات الشاملة.

في الحالات الشديدة ، قد يتطلب الأمر دخول المستشفى. يتم تنظيم مجموعات دعم للأشخاص المصابين بالاكتئاب في العديد من البلديات.

علاج الإكتئاب بالأدوية

هناك العديد من مضادات الاكتئاب التي يمكن استخدامها لاستهداف الأسباب البيولوجية للاكتئاب (التغيرات في نشاط الدماغ الناجمة عن الاكتئاب). يعتمد العلاج الموصى به رسميًا للاكتئاب على مزيج من الأدوية والعلاج النفسي. في بعض الأحيان ، قد يشعر الشخص المصاب بالاكتئاب بالتعب الشديد بحيث لا يمكنه المشاركة في العلاج النفسي أو أي تحليل آخر لحالة الحياة الصعبة بدون دواء.

تصنف مضادات الاكتئاب إلى مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات ، ومضادات الاكتئاب مزدوجة المفعول ، ومثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) ، ومثبطات مونوامين أوكسيديز (MAOIs). تعتمد الآليات المختلفة لعمل مضادات الاكتئاب على حقيقة أنها تؤثر على النواقل العصبية بطرق مختلفة.

غالبًا ما توصف المجموعات المضادة للاكتئاب بأنها من الجيل القديم والجديد من مضادات الاكتئاب. عادةً ما يكون لمضادات الاكتئاب من الجيل الجديد آثار جانبية أقل ، مثل التعب وجفاف الفم. ومع ذلك ، بالنسبة لبعض الأشخاص المصابين بالاكتئاب ، فإن أدوية الجيل الأكبر سنًا هي الأنسب.

العلاج النفسي للإكتئاب

لقد ثبت أن العلاج النفسي طريقة فعالة للتغلب على الاكتئاب. يمكن أن يساعد العلاج النفسي في علاج الاكتئاب ، بما في ذلك للأسباب التالية: