“رقص على جراح الفلسطينيين”.. السعودية تحيي موسم اخبار الجزائر

“رقص على جراح الفلسطينيين”.. السعودية تحيي موسم اخبار الجزائر

في الوقت الذي تواصل فيه حصيلة الشهداء الفلسطينيين الارتفاع، ويصعّد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم من جرائمه في حقّ الفلسطينيين، فضّل العديد من نجوم الفن والرياضة إحياء موسم الرياض الذي عرف أجواء موسيقية واحتفالية.

ولقي انطلاق فعاليات موسم الرياض في نسخته الرابعة، يوم السبت، جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي، بحيث استنكر رواد منصات التواصل إحياء هذا النوع من المناسبات في الوقت الذي يبيد الاحتلال يوما بعد يوم مزيدا من الأشقاء الفلسطينيين.

وانطلقت الفعاليات بكلمة لرئيس الهيئة ومن ثم بدء نزال “أشرس رجل على وجه الأرض على حدّ وصفه، وهي مباراة بين بطل العالم في الملاكمة في الوزن الثقيل تايسون فيوري وبطل العالم السابق في فنون القتال المختلطة فرانسيس نغانو.

أبو عبيدة: لا نطالب الحكام العرب بتحريك جيوشهم للدفاع عن أطفال #غزة أو المقدسات فقد أخذنا على عاتقنا كنس هذا الاحتلال“#تركي_آل_الشيخ : هيئة التخنيث تعلن انطلاق موسم الرياض pic.twitter.com/bFtmP45Jhn

— Nezam Mahdawi نظام المهداوي (@NezamMahdawi) October 31, 2023

من جهته، ردّ رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه في السعودية تركي آل الشيخ، على الانتقادات التي وُجّهت له وللمملكة واصفا إياها بـ “المسخرة”.

وقال آل تركي، “لم أرى كرة القدم توقفت مثلا وأي وظيفة حرّة وشريفة وأي وضيفة سياحية أيضًا، مؤكدا أنّ الوضع أصبح “مكشوفا تماما.”

وأضاف المتحدّث ذاته، قائلا “سنة 1967 عندما احتُلت دول لم يتوقف أي شيء، وعند حرب لبنان لم يتوقف أي شيء، وعندما حاربت بلدي 7 سنوات لم يتوقف فيها شيء، ودم السعودي أغلى لدي من أي شيء”.

وقال آل تركي أيضا، “عندما يزايد التافهون علينا يجب أن نوضح الحقيقة، لا أعرف متى تنتهي مسخرة استخدام اسم المملكة أو اسمي أو اسم موسم الرياض في أي شيء كشماعة لتحويل الأنظار عن حدث آخر أو وضع آخر”.

للإشارة، فإنّ النسخة الرابعة من موسم الرياض تعرف العديد من الفاعليات الفنية والرياضية والترفيهية، بجانب استضافة منطقة “بوليفارد سيتي” هذا العام، حفل جوائز Joy awards، في نسخته الرابعة، والذي يعد أكبر حفل توزيع جوائز ترفيهي في الشرق الأوسط.

شيوخ الجامية #موسم_الرياض pic.twitter.com/IR0LKrBR5y

— mazen007 التطبيع_خيانة# (@mazen00711) October 30, 2023

ويضاف إلى ذلك حفلات موسيقية عالمية، لعدد من أبرز الفنانين من جميع أنحاء العالم، وكذلك نحو 23 عرضاً مسرحياً متنوعاً، بمشاركة عشرات الممثلين، منهم يسرا، وليلى علوي ومي عز الدين وأحمد عز وكريم عبد العزيز ومحمد هنيدي وأحمد حلمي ومحمد سعد وأشرف عبد الباقي.

وجدير بالذكر، أنّ مراسم انطلاق الموسم حضرها كبار الشخصيات العالمية على غرار كريستيانو رونالدو وكونور، بالإضافة إلى حضور جماهيري ضخم.