-

انتقادات وإشادات: مزوار يتحدث عن عوار وبيتكوفيتش

(اخر تعديل 2024-09-28 18:00:38 )

انتقادات وإشادات: مزوار يتحدث عن عوار وبيتكوفيتش

في عالم كرة القدم، حيث تتقاطع الآراء وتتعدد الانتقادات، جاء اللاعب الدولي الجزائري السابق، إبراهيم عرفات مزوار، ليبدي رأيه في مستوى حسام عوار مع المنتخب الجزائري. وعلى الرغم من الأداء الجيد الذي قدمه عوار مع نادي اتحاد جدة السعودي، إلا أن مزوار لم يكن راضيًا عن ما يقدمه مع المنتخب الوطني.

آراء مزوار حول أداء حسام عوار

في حديثه لجريدة “الكأس” الجزائرية، لم يتردد مزوار في انتقاد عوار، حيث قال: "حسام عوار، بالنسبة لي، هو لاعب عادي جدًا. نحن كنا نلعب في نفس المركز، وبالتالي نحن نعرف ما نتحدث عنه. اللاعب الذي يدعي أنه وسط هجومي عليه أن يمتاز بمهارات معينة، كالمراوغة وتقديم التمريرات الحاسمة، بل وحتى التسديد من مسافات بعيدة. أما إذا كان يتحرك فقط يمينًا ويسارًا دون أي تأثير حقيقي، فلا يمكن اعتباره لاعب وسط هجومي".
أمنية وإن تحققت الحلقة 419

وعلى الرغم من تألقه في دوري روشن السعودي، أضاف مزوار: "بصراحة، لم يستطع عوار إقناعي في المنتخب الوطني".

إشادة بفلسفة بيتكوفيتش

لكن مزوار لم يقتصر على الانتقادات، بل أبدى إعجابه بالفلسفة التكتيكية التي يطبقها المدرب الوطني الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش. حيث قال: "لقد رأينا المنتخب الجزائري يظهر بوجه رائع في مونروفيا، رغم أن البداية كانت أمام منتخب ليبيريا الذي يعتبر ضعيفًا".

كما سلط مزوار الضوء على تنظيم المنتخب وتنوع أسلوب اللعب، مشيدًا بأداء اللاعبين الشباب مثل آدم زرقان ومحمد فارسي، الذين أظهروا إمكانيات كبيرة في المباريات الأخيرة.

اختلاف أسلوب بيتكوفيتش عن بلماضي

وأشار مزوار إلى الفروق بين بيتكوفيتش وسلفه بلماضي، حيث قال: "بيتكوفيتش يتميز بتدوير تشكيلته بشكل أكبر، ما يعكس مرونة أكبر في خياراته الفنية".

مستقبل شباب بلوزداد

وعند التطرق إلى عودة إسلام سليماني إلى شباب بلوزداد، وصف مزوار هذه الخطوة بالإيجابية، لكنه أبدى قلقه من جذب البطولة للاعبين في نهاية مسيرتهم، مشددًا على أهمية التركيز على مستقبل اللاعبين الشباب.

وفي ختام حديثه، أعرب مزوار عن أمله في أن يحقق شباب بلوزداد إنجازًا في دوري أبطال إفريقيا، معتبرًا أن التشكيلة الحالية قوية، لكنها بحاجة إلى استعداد جيد لمواجهة التحديات المقبلة.

يجدر بالذكر أن مزوار يعمل كمنسق للفئات السنية في شباب بلوزداد، حيث يركز على اكتشاف المواهب الشابة ومرافقتها نحو النجاح.