-

كورونا تعود إلى الواجهة في الجزائر

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

تسجل وزارة الصحة كل يوم إصابة واحدة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر، وهذا منذ يوم الثلاثاء الماضي، ما يستدعي الحيطة والحذر.

وفي ظل انتشار متحورات جديدة سريعة التنقل لفيروس كوفيد-19 في عديد البلدان خلال الفترة الحالية، بالأخص متحور إي-جي.5″ EG.5 الذي يطلق عليه العلماء اسم “إيريس”، يتوقع المختصون في الجزائر ارتفاعا مرتقبا لعدد الإصابات بالفيروس.

وأوصت وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة، كما دعتهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي.

كما شددت الوزارة على أن “الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية، إلى جانب أخذ الحيطة والحذر، هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء”.

وبلغ إجمالي الإصابات في الجزائر، حسب الحصيلة الإجمالية لوزارة الصحة شهر أوت المنصرم، 271.854 حالة، أما مجموع الوفيات فبلغ 6.881 حالة، حسب بيان لوزارة الصحة.

وحذّرت، أمس، منظمة الصحة العالمية من “اتجاهات مقلقة” لفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم خلال الأشهر المقبلة، خاصة وأن عدد الحالات التي رصدت على مستوى الدول ارتفع بنسبة ثمانين في المئة خلال شهر واحد.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إننا “ما زلنا نرى اتجاهات مقلقة لـ”كوفيد-19″ قبل موسم الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية”.