-

تهاني وتعزيز علاقات الجزائر وكرواتيا وزامبيا

(اخر تعديل 2024-10-01 17:21:31 )

تهاني من قادة الدول بمناسبة إعادة انتخاب تبون

في خطوة تعكس قوة العلاقات الدولية وتقدير القادة لبعضهم البعض، قام رئيس جمهورية كرواتيا، زوران ميلانوفيتش، بإرسال برقية تهنئة إلى الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، بمناسبة إعادة انتخابه لولاية جديدة. هذا الأمر يدل على الروابط القوية التي تجمع بين الدولتين، ويعكس التعاون المثمر الذي يسعى لتعزيزه الجانبان.

نص رسالة التهنئة من كرواتيا

جاء في نص رسالة التهنئة التي أرسلها ميلانوفيتش: “أتقدم إليكم فخامة الرئيس باسم مواطني جمهورية كرواتيا وباسمي الخاص بأصدق التهاني لإعادة انتخابكم رئيسا للجمهورية الجزائرية. وأعرب لكم عن تمنياتي بالنجاح وأنتم تضطلعون بمهامكم السامية.”

كما أضاف في رسالته: “أنا على ثقة تامة أننا سنواصل في المستقبل تعزيز وتعميق علاقاتنا بصفة عامة وكذا تعاوننا في المجالات ذات الاهتمام المشترك. تفضلوا فخامة الرئيس بقبول فائق التقدير.”

رسالة تهنئة من زامبيا

لم يكن الرئيس الكرواتي هو الوحيد الذي أعرب عن تهانيه، بل بعث أيضاً رئيس جمهورية زامبيا، هاكيندي هيشيليما، برسالة تهنئة مميزة. حيث أعرب فيها عن سروره العميق بتقديم التهاني باسم حكومة وشعب زامبيا، قائلاً: “فخامة الرئيس، يسرني أيما سرور أن أتقدم إليكم بأحرّ التهاني، بمناسبة إعادة انتخابكم رئيساً للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.”

أهمية فوز تبون في عيون زامبيا

وأشار هيشيليما في رسالته إلى أن فوز تبون يعكس الثقة التي وضعها الشعب الجزائري في قيادته وخبرته. كما أثنى على إسهام الجزائر الفاعل والقيّم في مجلس الأمن الدولي، في قضايا السلم والأمن العالميين.
شراب التوت مدبلج 2 الحلقة 76

وفي ختام رسالته، أعرب عن تقديره للمساعدات التي تقدمها الجزائر لزامبيا في مجال التربية، معرباً عن تطلعه لاستمرار التعاون بين البلدين، وتعزيز العلاقات الأخوية بما يعود بالنفع على شعبيهما.

رسائل تحمل الأمل والتطلع للمستقبل

إن هذه الرسائل ليست مجرد تهاني فحسب، بل هي تعبير عن الروابط المتينة والرغبة في تعزيز التعاون بين الدول، مما يعكس الآمال الكبيرة التي يحملها القادة لتحقيق الازدهار والسلام لشعوبهم.