شروط و طريقة الهجرة الى سويسرا 2022 اخبار الجزائر

شروط و طريقة الهجرة الى سويسرا 2022 اخبار الجزائر

سويسرا هي واحدة من أكثر الدول تطوراً في العالم ، مع أعلى ثروة إسمية لكل شخص بالغ لديها ثامن أعلى نصيب محلي للفرد وفقا لصندوق النقد الدولي. تحتل سويسرا المرتبة الأولى عالمياً أو تقترب منها في عدة مقاييس للأداء الوطني ، بما في ذلك الشفافية الحكومية والحُريات المدنية ونوعية الحياة والقُدرة التنافسية الإقتصادية والتنمية البشرية. هي موطن للعديد من المُنظَمات الدولية ، بما في ذلك ثاني أكبر مكتب للأمم المُتَحِدة.

في هذا المقال سنتعرف على شروط وكيفية الهجرة إلى سويسرا.

الهجرة إلى سويسرا عن طريق الدراسة

يمكن الإقامة فى سويسرا عن طريق الدراسة، حيث يتواجد فيها أفضل الجامعات الدولية وتكون الدراسة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية او الألمانية والإيطالية وتسمح سويسرا للطلاب بالعمل بجانب الدراسة لمدة 25 ساعة فى الأسبوع بشرط إن لا تتعارض مواعيد العمل مع أوقات الدراسة.

شروط القبول فى الجامعات السويسرية

الهجرة إلى سويسرا عن طريق عقد عمل

من الممكن الإقامة في سويسرا للعمل، ولكن ليس من السهل إيجاد عمل لان أولوية العمل تكون للمواطن السويسري ولكن هناك بعض الوظائف تحتاج إلى الخبرة

الوظائف والمهن المطلوبة في سويسرا

غالبا ما يتساءل الكثيرون عن ما هي الوظائف والمهن المطلوبة في سويسرا ؟ وهو سؤال منطقي لأنه لا بد من التعرف على المهن المطلوبة في دولة ما لتكون على دراية بسوق العمل ومتطلباته وأيضا لمعرفة ما إذا كانت المهنة التي تهمك موجود بكثرة في ذلك البلد أو لا. ونحن في هذا المقال سنقدم لكم لائحة أكثر المهن المطلوبة في سويسرا والتي عليها طلب كبير من طرف أرباب العمل في سويسرا وهي كالتالي:

شروط الإقامة في سويسرا عن طريق العمل

أنواع عقود العمل في سويسرا

عقد العمل محدد المدة، ويكون هذا العمل لمدة محددة حتى إنتهاء المهمة أو لتجربة العامل لمدة ثلاث أشهر، وفى حالة قدرة العامل على إثبات كفاءة يتم تجديد العقد إلى عقد عمل مفتوح. عقد العمل المفتوح، يجب يكون هذا العقد مفتوح المدة بين صاحب العمل والعامل , ويمكن هذا العقد الطرفين فى إلغاء العقد فى أي وقت , ويلزم صاحب العمل أو العامل بالبلاغ قبل إلغاء العقد بمدة لا تقل عن 7 أيام.

الهجرة إلى سويسرا عن طريق الاستثمار

تحتل سويسرا المرتبة الثالثة عشر فى جذب المستثمرين وذلك بسبب وجودها فى الاتحاد الأوروبى وتواجد فيها الكثير من المشاريع الأستثمارية.

مجالات الاستثمار

الهجرة إلى سويسرا عن طريق الزواج

من أسهل طرق الهجرة إلى سويسرا عن طريق الزواج بشخص سويسري ومن الممكن التقديم على الجنسية السويسرية بسهولة، ولكن هناك بعض الشروط للإقامة عن طريق الزواج وأهمها إن يكون عمرى طرفى عقد الزواج لا يقل عن 18 عام.

شروط الهجرة إلى سويسرا عن طريق الزواج

الهجرة إلى سويسرا عن طريق اللجوء

شروط اللجوء إلى سويسرا

يمكن للسوريين التقدم بطلب اللجوء فى حالة أن تنطبق عليهم الشروط الأتية :

خطوات الحصول على طلب اللجوء