شروط و كيفية الهجرة إلى بلجيكا 2022 اخبار الجزائر

شروط و كيفية الهجرة إلى بلجيكا 2022 اخبار الجزائر

الهجرة الى بلجيكا هو حلم يراود كتير من الشباب الذي يثير تساؤل العديد من الناس الذين يحلمون بالعيش في هذا البلد الأوروبي الذي يعتبر من أحسن الدول التي يمكن أن يهاجر إليها أي شخص في العالم ، بسبب الإمتيازات التي يتمتع بها المواطنون هناك من حرية وانفتاح واحترام للكرامة و حقوق الإنسان وكذا المستوى المعيشي المتميز بسبب الإقتصاد القوي لدولة بلجيكا. وفي هذا المقال سنتعرف على طرق الهجرة إلى بلجيكا سواء عن طريق الدراسة أو الزواج أو عقد عمل وكيفية التقديم.

الهجرة إلى بلجيكا عن طريق الدراسة

متطلبات الحصول على تأشيرة الدراسة

من المتطلبات الواجب توافرها للحصول على تأشيرة طالب هي:

أفضل الجامعات والتخصصات في بلجيكا:

أفضل الجامعات: كلية أوروبا، ومدرسة EIT الرقمية الرئيسية، وجامعة غينت، ومدرسة جامعة كينت بروكسل للدراسات الدولية، وجامعة فريجي بروكسل، وغيرها.
أفضل التخصصات: الفنون والتصميم، برامج العلوم والأعمال، والطب، والتسويق، وتكنولوجيا المعلومات وغيرها.

الهجرة إلى بلجيكا عن طريق الزواج

ماهي شروط الزواج إلى بلجيكا

ماهي الوثائق المطلوبة الزواج إلى بلجيكا

  • شهادة إدارية تتعلق بالخاطب أو نسخة من عقد الطلاق، أو حكم نهائي بالتطليق، إذا تعلق الأمر بزواج سابق.
  • نسخة موجزة من عقد الازدياد.
  • نسخة من السجل العدلي أو شهادة السوابق، أو من السجل العدلي الوطني (وزارة العدل مديرية الشؤون الجنائية والعفو) إذا كان مولودا بالخارج.
  • شهادة طبية.
  • نسخة مصورة من بطاقة التعريف الوطنية.
  • أربع صور فوتوغرافية حديثة
  • الهجرة إلى بلجيكا عن طريق شراء العقارات

    هذا البرنامج هو أحد طرق الحصول علي الإقامة المؤقتة في بلجيكا، و التي تتحول إلى الإقامة الدائمة بعد 3 سنوات. من الجدیر بالذکر أنه ليست كل الدول تخضع لهذا القانون حیث توفر شراء العقارات الإقامة المؤقتة فحسب.

    الهجرة إلى بلجيكا عن طريق عقود عمل.

    وثائق الحصول على العمل في بلجيكا

    ضرورة توفر على عمل من أجل القدرة على الانفاق على الأسرة في بلجيكا ، بحيت يعتبر من بين العومل الأساسية لكي يتم قبول هذا تجمع عائلي ،

    ماهي المهن المطلوبة في بلجيكا

    هناك العديد من الوظائف التي تزداد نسبة العروض عليها،والتي يوجد بها عجز واضح في بلجيكا، ومن هذه الوظائف؛ سائق الروافع، فني تركيب معدات متخصص في المعدات اللاسلكية والسلكية، مصمم داخلي، ممرضات، مساعد تجاري.

    تلك هي الخمس وظائف الأولى من المهن المطلوبة في بلجيكا، في قائمة الوظائف التي طرحتها وكالة التوظيف في والونيا. وإليكم القائمة الكاملة للوظائف المطروحة لعام 2020م في بلجيكا. بالإضافة إل الوظائف الخمسة السابق ذكرها، والتي تعد من أهم المهن المطلوبة في بلجيكا، نظرًا لزيادة العروض الخاصة بها

    الهجرة إلى بلجيكا عن طريق فيزا سياحية

    إذا كنت تود الذهاب إلى بلجيكا فهناك طريقة بسيطة وسريعة مقارنة مع باقي طرق الهجرة إلى بلجيكا وهي فيزا سياحية إلى بلجيكا، فإنه من الضروري الحصول على تأشيرة السياحة قبل الوصول الى بلجيكا ،ليكون في علم جميع المواطنين من الدول العربية فإن السلطات البلجيكية تفرض الحصول المسبق على التأشيرة للدخول الى أراضيها.

    ماهي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة السياحة لدولة بلجيكا

    وبعد أن تقوم بجمع الوثائق اللازمة يجب عليك أولا حجز موعد مع القنصلية البلجيكية في بلدك .
    يمكنك إيجاد عناوين لمراسلة قنصلية بلجيكا في بلدك من خلال العناوين التي نضعها في موقعنا الرسمي على الأنترنت .
    الموقع تسطيع البحت فيه لتجد عنوان الموقع الإلكتروني لقنصلية بلجيكا في بلدك:
    //www.embassypages.com/

    الهجرة إلى بلجيكا عن طريق اللجوء

    تكون الهجرة إلى الدولة بهذه الطريقة من أجل الهروب من الإضطهاد بالدولة الأم وتتم عن طريق التقديم على تأشيرة سياحة وعند دخول الأراضى البلجيكية يمكن التقدم بطلب للحصول على اللجوء بالدولة ، ولكن يجب تقديم أسباب قوية ومقنعة لقبول اللجوء فى الدولة وللتمكن من التمتع بكافة الحقوق التى يتمتع بها مواطنى الدولة والحصول على المساعدات من الحكومة البلجيكية

    ماهي مميزات العمل في دولة بلجيكا

    تكلفة المعيشة في بلجيكا

    الرعاية الصحية في بلجيكا