-

دعوة للسلام في غزة: تصريحات عمار بن جامع

(اخر تعديل 2024-10-10 10:38:22 )

دعوة للسلام في غزة: تصريحات عمار بن جامع

دعا ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، مجلس الأمن إلى اتخاذ خطوات عملية وحازمة للحفاظ على ما تبقى من مصداقية هذه الهيئة الدولية، مشددًا على ضرورة فرض وقف إطلاق النار في غزة. تأتي هذه الدعوة في ظل استخدام الكيان الصهيوني للتجويع كسلاح حرب، مما يضع العالم أمام مسؤولياته الأخلاقية تجاه ما يحدث في القطاع.

التجويع كسلاح حرب

وفي حديثه، ذكر السفير الجزائري أن قرارات مجلس الأمن تحظر بشكل قاطع استخدام التجويع كوسيلة من وسائل الحرب، معتبرًا أن ما يحدث في غزة يرقى إلى مستوى جريمة حرب. وأكد أن الكيان الصهيوني يسعى لقتل الفلسطينيين ببطء عن طريق تجويعهم، إذ يضاعف الحصار ويعيق بشكل متعمد وصول المساعدات الإنسانية إليهم.

الجرائم ضد الإنسانية

كما أشار عمار بن جامع إلى الجرائم التي ترتكبها القوات الإسرائيلية، حيث لم تستثنِ حتى الطواقم الإنسانية، إذ تم قتل 222 من موظفي الأونروا، وتدمير ثلثي مقارها بشكل جزئي أو كلي. واعتبر أن القوة العسكرية لن توفر الأمن أو الاستقرار، مشددًا على أن الاحتلال لن يدوم، وأن الأمن في الشرق الأوسط لن يتحقق إلا من خلال حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه.

التأثير الإنساني للعدوان

تطرق بن جامع إلى الأرقام المأساوية التي نتجت عن العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث استشهد أكثر من 42 ألف شخص، يمثل النساء والأطفال 60 في المائة منهم، بالإضافة إلى إصابة حوالي 100 ألف فلسطيني، بعضهم يعاني من إعاقات دائمة.

الدمار في غزة

وأضاف أن جيش الاحتلال الصهيوني أباد في قطاع غزة ما يزيد عن 900 أسرة، محاها كليًا من السجل المدني، حيث أصبح 17 ألف طفل دون مرافق. كما تم تدمير 66 في المائة من المباني والبنية التحتية، مما حول مدن القطاع إلى مدن أشباح، في مشاهد فظيعة تذكرنا بنهاية العالم.

دعوة للعمل العاجل

جاءت كلمة عمار بن جامع خلال جلسة إحاطة لمجلس الأمن الدولي حول "الوضع في الشرق الأوسط"، بدعوة من الجزائر وسلوفينيا، حيث أكد على ضرورة التحرك الفوري قبل أن تغرق المنطقة في حرب غير مسبوقة.
الانين الحلقة 3