-

انطلاق محاضرات كاف برو للمدربين في الجزائر

(اخر تعديل 2024-09-29 18:51:53 )

انطلاق محاضرات المرحلة الثانية لشهادة كاف برو

شهدت الجزائر اليوم الأحد انطلاق المرحلة الثانية من المحاضرات المخصصة للحصول على شهادة التدريب "كاف برو". تأتي هذه الدورة بعد النجاح الذي حققته المرحلة الأولى، التي أقيمت في ديسمبر 2023، والتي شهدت مشاركة العديد من المدربين الطموحين.

مشاركة مميزة من المدربين المحترفين

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن مشاركة 20 مدربًا متميزًا في هذه المحاضرات، ومن بينهم المدرب الوطني السابق رابح سعدان، إلى جانب عبد الحق بن شيخة وعز الدين آيت جودي. هذه الأسماء اللامعة تعكس أهمية هذه الدورة واحترافيتها في تعزيز قدرات المدربين المحليين.

إشراف خبراء من الفيفا

تحت إشراف المستشار التقني للفيفا بلحسن مالوش، تم افتتاح الدورة بحضور المدير الفني الوطني عامر منسول، الذي ترأس مراسم الافتتاح. هذه الشراكة مع الفيفا تضمن أن يتلقى المدربون أحدث المعارف والمهارات اللازمة لتطوير كرة القدم في الجزائر.

تفاصيل الدورة ومدتها

ستستمر هذه الدورة حتى يوم الخميس 3 أكتوبر، حيث سيختتم البرنامج بعرض أعمال المتدربين. تعتبر شهادة "كاف برو" هي أعلى درجة في تدريب كرة القدم، مما يجعلها هدفًا يسعى إليه العديد من المدربين في المنطقة.

تقنيات جديدة في التعليم

من الجدير بالذكر أن بعض المقاييس السابقة تم عرضها عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، بما في ذلك المقياس السابع الذي أشرف عليه أرسين فينغر، رئيس قسم تطوير كرة القدم العالمية في الفيفا. هذه الخطوة تعكس التوجه الحديث في تعليم وتدريب المدربين، حيث يتم استخدام التكنولوجيا لتسهيل التعلم.
المتوحش 2 مدبلج الحلقة 191

الدورة الأولى في الجزائر العاصمة

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الأولى انطلقت في ديسمبر 2023 في الجزائر العاصمة، حيث كان لها تأثير إيجابي على مستوى تدريب المدربين في البلاد. تتطلع الجزائر إلى تعزيز مستوى كرة القدم من خلال تطوير مهارات المدربين وتحسين أدائهم.