“كاف” تمنح المغرب “كان” 2025 وتختار مسرح نسخة اخبار الجزائر

“كاف” تمنح المغرب “كان” 2025 وتختار مسرح نسخة اخبار الجزائر

فصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، من العاصمة المصرية القاهرة، صبيحة اليوم الأربعاء”، رسميا في هوية مستضيف نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” 2025، ونسخة عام 2027.

وبعد اجتماع لأعضاء المكتب التنفيذي في مقر هيئة “كاف” بالعاصمة القاهرة، تم اختيار المغرب مسرحا لمعترك نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” 2025.

وفي غياب عضوين، صوت 22 عضوا من أعضاء المكتب التنفيذي للهيئة القارية، لصالح منح المغرب شرف تنظيم نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2025.

ومنحت الاتحادية الإفريقية للعبة، شرف تنظيم النسخة الـ35 من نهائيات كأس أمم إفريقيا، بعدما بقي الملف المغربي وحيدا في السباق إثر انسحاب الجزائر وبعدها دولتي نيجيريا وبينين وحتى زامبيا.

وأكد باتريس موتسيبي في ندوة صحفية بعد نهاية اجتماع المكتب التنفيذي لهيئة “كاف”، انسحاب الجزائر وبعدها نيجيريا وبينين وزامبيا أيضا، ليبقى المغرب وحيدا في سباق احتضان نسخة عام 2025.

وستعود نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا إلى المملكة المغربية للمرة الثانية في تاريخ المنافسة القارية، بعد غياب دام 35 سنة.

مفاجأة “كاف” بشأن “كان” 2027

وفاجأ الاتحاد الإفريقي للعبة، المتابعين للشأن الكروي في القارة السمراء، بشأن البلد المنظم للنسخة الـ36 من نهائيات المنافسة القارية.

ومنحت “كاف” شرف تنظيم “كان” 2027 لكينيا وأوغندا وتنزانيا، في تنظيم سيكون ثلاثيا لأول مرة في تاريخ نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا، وهو ما أكده رئيس “كاف” بارتريس موتسيبي في ندوته الصحفية.