بالضربة القاضية.. الجزائري نبيل عنان يطيح اخبار الجزائر

بالضربة القاضية.. الجزائري نبيل عنان يطيح اخبار الجزائر

أطاح نجم الفنون القتالية الجزائري نبيل عنان بنظيره التايلاندي كولابدام سور جور بيك أوثاك على حلبة ملعب “لومبيني” في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وسيّطر الملاكم الجزائري على مجريات نزال “مواي تاي” ضمن فئة وزن الديك، إلا أن التايلاندي كاد أن يحرز فوزاً مفاجئاً بلكمة هزّت عنان في منتصف الجولة الأولى، غير أنّ عنان أظهر قدرة كبيرة على التحمل واستمر في التقدم بحيث أنهى الجولة الأولى بضربات متنوّعة ومتتالية أجبرت كولابدام على التراجع.

في الجولة الثانية، أكمل الجزائري هيمنته على النزال إذ استمر في ممارسة الضغط الهجومي العالي حتى تمكّن من إسقاط منافسه بالضربة القاضية على بُعد ثوانٍ من جرس نهاية الجولة وتحديداً عند 2:54.

ويعتبر هذا الفوز في النزال الرئيسي لعرض “ون فرايداي فايتس 69″، الثالث على التوالي للجزائري في سلسلة عروض بطولة “ون” الأسبوعية وحصل على عقد ضخم للانضمام إلى صفوف المقاتلين المتعاقدين في “ون” من رئيس مجلس إدارة المنظمة ورئيسها التنفيذي شاتري سيتيودتونغ.

ويُعدّ عنان، البالغ من العمر 20 عاماً، من أبرز نجوم الـ “مواي تاي” الصاعدين في العالم إذ سجّل اسمه كأصغر بطل في وزن الريشة في تاريخ المجلس العالمي للملاكمة (WBC) وقد حصل على لقبين في المجلس ضمن فئتين وزنيتين.

وبهذا الفوز، رفع عنان، الذي سبق له أن فاز على الثنائي التايلاندي ناكروب فيرتكس وموانغثاي بك ساينشاي، سجلّه الاحترافي الإجمالي إلى 36-5.