بوغرارة: الانتخابات تعزز الشرعية وتفتح باب اخبار الجزائر

بوغرارة: الانتخابات تعزز الشرعية وتفتح باب اخبار الجزائر

أكد عبد الحكيم بوغرارة، أستاذ الإعلام والاتصال، أن نتائج الانتخابات النهائية ستكشف عن تشكيل حكومة جديدة قادرة على تنفيذ مخطط عمل الرئيس ومواجهة الانشغالات الاجتماعية.

وقد بلغ معدل نسبة المشاركة الأولية حتى مساء السبت داخل الوطن 48.03%، فيما سجل معدل النسبة بالخارج 19.57% النسب قد تتغير نظراً لعدم وصول جميع المعطيات بسبب الفيضانات في ولايتي تمنراست وبشار.

أضاف بوغرارة لدى استضافته في برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى أن نسبة المشاركة تعزز شرعية الرئيس المنتخب، وتمنحه القدرة على اتخاذ القرارات بهدوء وأريحية، مؤكدا أن الأرقام التي أعلنت عنها السلطة الوطنية للانتخابات تعكس الواقع.

قائلا:”هي حقيقية تخضع للتقييم والمعالجة وستكون محل النقاش في وسائل الإعلام مع مراعاة الجو الديمقراطي بين مؤيد ومتفائل وحتى المعارض الذي يطلب المزيد من الاصلاحات ”

وذكر أن الجو الديمقراطي الذي ساد الانتخابات يعكس أهمية هذا الاستحقاق في مسار الجزائر الديمقراطي، وأنه لم يكن مجرد غاية بل وسيلة لتحديد مصير البلاد.
شراب التوت مدبلج 2 الحلقة 61

كما أوضح أن الحدث الانتخابي مر بمراحل مختلفة، مع احترام للإجراءات التي انعكست إيجابياً على أداء الناخبين، مما خلق جواً هادئاً خلال العملية الانتخابية.

وأشاد بوغرارة بالأحزاب السياسية التي شاركت في الحملة الانتخابية بخطابات سياسية تحمل إرثاً سياسيا كبيراً، مؤكداً أن هذا التفاؤل يعكس التزام الجزائريين بالممارسة السياسية.

واختتم حديثه بأن هناك مؤشرات تدل على إمكانية تحسين الأجواء السياسية، مع الدعوة للإبقاء على الفضاءات العامة مفتوحة للنقاش والمزيد من الإصلاحات.