بن قرينة يدعو المسؤولين إلى الاستغلال الأمثل اخبار الجزائر

بن قرينة يدعو المسؤولين إلى الاستغلال الأمثل اخبار الجزائر

دعا رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، اليوم الجمعة، الحكومة والمسؤولين المحليين الاستغلال الأمثل لأكبر ميزانية في تاريخ الجزائر.

وقال بن قرينة في كلمته خلال لقائه بالهياكل الوطنية لحركة البناء الوطني، أدعو الحكومة والمسؤولين المحليين إلى الاستغلال الأمثل لأكبر ميزانية في تاريخ الجزائر التي تتجاوز 110 مليار دولار هذه السنة لتكون في مستوى الاستجابة لأولويات المواطن.

وبهذا الخصوص دعا رئيس حركة البناء إلى رفع القدرة الشرائية وتقليص نسبة التضخم، والاهتمام بالاستثمار الخالق لمناصب الشغل والمنتج للثورة.

كما شدد على ضرورة مواصلة توفير مواد واسعة الاستهلاك ومحاربة الندرة والاحتكار والمضاربة، بالإضافة إلى الاستمرار في محاربة الفساد في إطار القانون الذي يراعي صورة الجزائر وعدم تشويه سمعة المستثمرين الأبرياء، حسبه.

في السياق ذاته، دعا بن قرينة إلى تسريع وتيرة الرقمنة في مختلف القطاعات، لضمان مزيد من الشفافية في إدارة الشأن العام، واستكمال مراجعة المنظومة القانونية بما يتوافق مع الدستور الجديد، مشيرا إلى ضرورة احترام آجال انجاز المشاريع الكبرى التي أطلقها رئيس الجمهورية والمتعلقة بالمناجم والسكك الحديدية التي ستجعل الجزائر تضع قدمها في طريق النهضة والتأثير.

وأكد بن قرينة أن منجزات الوطن على مستوى برامج الدولة، تُثلج صدور الوطنيين الصادقين، رغم وجود ثغرات تدركها مؤسسات الدولة وستعمل على سدها.

ودعا رئيس حركة البناء الوطني، إلى ضرورة استحضار نعمة الاستقرار على الصعيدين المؤسساتي والاقتصادي، التي تنعم بهما الجزائر.

بلال شبيلي