بلماضي يواجه موقفا صعبا في مستهل تصفيات كأس اخبار الجزائر

بلماضي يواجه موقفا صعبا في مستهل تصفيات كأس اخبار الجزائر

يستعد الناخب الوطني جمال بلماضي لقيادة المنتخب الجزائري، في رهان جديد منتصف شهر نوفمبر الحالي، عندما يستهل وأشباله مشوارهم في تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026.

وسيكون المدرب الوطني جمال بلماضي أمام تحد صعب، بشأن الخيارات الفنية لقائمة المنتخب الجزائري، المقرر أن تخوض أسماؤها مواجهتي الصومال ومزمبيق، خاصة فيما تعلق بمنصب المهاجم الأيسر.

وبات بلماضي يعيش حتمية التخلي عن نجمين على الأقل في منصب الجناح الأيسر، الذي يشهد منافسة شديدة بين ثلاثة لاعبين والرابع بدرجة أقل.

ويتقدم ياسين براهيمي تلك الأسماء الأربعة، بما أنه يواصل مستوياته “الخرافية” مع ناديه الغرافة القطري، حيث يتصدر جدول ترتيب هدافي البطولة، إضافة إلى صدارته أيضا لقائمة أفصل صناع الأهداف.

وتشير بعض الترسيبات، إلى أن بلماضي وضع اسم ياسين براهيمي في قائمته الموسعة، قبل تقليصها تحسبا لخوض التربص المقبل، علما أنه يغيب عن صفوف المنتخب الجزائري منذ “كان” 2021.

ومن جهته يواصل النجم يوسف بلايلي الضغط فنيا، على مدريه الوطني جمال بلماضي من أجل إعادته إلى صفوف كتيبة “الخضر”، بداية من تربص الشهر الحالي.

واستعاد يوسف بلايلي ثقته بنفسه ومستوياته الكبيرة، منذ التحاقه بنادي مولودية الجزائر، بداية الموسم الحالي، وبات حريصا على زيارة شباك خصوم “العميد”.

وكان بلايلي قد صرح أكثر من مرة بعد انضمامه لنادي مولودية الجزائر، أن هدفه الأول يبقى العودة إلى صفوف منتخب الجزائر، والمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، للمنافسة على اللقب القاري.

ورغم تسريبات عدة قالت بأن مباراة مصر الودية هي الأخيرة له، خاصة وأنه لم يقدم الكثير في غالبيته مبارياته مع المنتخب الجزائري، تخطى سعيد بن رحمة تبعات “أزمته” مع بلماضي، وتوهج مع كتيبة “الهامرز”.

وقدم سعيد بن رحمة مستويات متميزة مع نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، منذ عودته من تربص المنتخب الجزائري، الشهر الماضي.

وساهم بن رحمة في تسجيل هدف لكتيبة “الهامرز” في مواجهة برينتفورد، الملعوبة أمس السبت، والتي قدم فيها أداء متميّزا، يضغط به على بلماضي لضمه في قائمة منتخب الجزائر، تحسبا للتربص المقبل.

وفضلا عن الثلاثي المذكور سلفا، يملك الناخب الوطني خيارا رابعا في منصب المهاجم الأيسر، بما أن وافده الجديد أمين غويري يحسن اللعب كجناح أيسر.

وسيكون يوم الجمعة المقبل 10 نوفمبر 2023، موعدا لإعلان الناخب الوطني جمال بلماضي، أسماء قائمته النهائية لمواجهتي الصومال وموزمبيق، حسب الكثير من التسريبات.