بلعابد يشرف على استكمال التحضير للامتحانات اخبار الجزائر

بلعابد يشرف على استكمال التحضير للامتحانات اخبار الجزائر

دعا وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابدر إطارات دائرته الوزارية إلى مواصلة التحلّي بنفس العزم والحزم والإصرار، لاستكمال ما تبقى من الأعمال المرتبطة بالثلاثي الثالث من هذه السنة الدراسية. والتحضير للامتحانات المدرسية الوطنية.

وحسب بيان الوزارة، فقد التقى وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد صبيحة اليوم، السبت 13 أفريل 2024 بمقر الوزارة بالمرادية، إطارات الإدارة المركزية، أين أكّد على أن الالتزام والصرامة في العمل جعل قطاع التربية الوطنية يخطو بثبات في تجسيد التزامات رئيس الجمهورية في الشأن التربوي.

وكان بلعابد، قد هنّأ إطارات مصالح الوزارة بمقر هذه الأخيرة، بمناسبة عيد الفطر المبارك 1445 هـ، ومن خلالهم كل مستخدمي الإدارة المركزية، كما كان هذا اللقاء سانحة ثمّن فيها الوزير المجهودات المبذولة من طرف الجميع، وأشاد بالحس المهني الذي أظهروه في الاضطلاع بالمهام والمسؤوليات، يضيف البيان.

كما حثّ المسؤول الأول عن القطاع، الجميع على مواصلة التحلّي بنفس العزم والحزم والإصرار، لاستكمال ما تبقى من الأعمال المرتبطة بالثلاثي الثالث من هذه السنة الدراسية، والتحضير للامتحانات المدرسية الوطنية وباقي العمليات التي تستوجب الكثير من اليقظة والصرامة.

وجدد بلعابد التذكير، بالملفّات التي ستطلقها وزارة التربية الوطنية، وما ستضفيه على المشهد التربوي من تطويرٍ في الأداء وتحسين في الخدمة العمومية من أجل تجويد الفعل التربوي، ممّا يستلزم تظافر الجهود ورص الصفوف والاستزادة في العمل لتحقيق الغايات والأهداف المرجوة.

يذكر، أن وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، ترأس يوم السبت من الأسبوع الماضي، ندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي، ناقشت ملف استئناف الدراسة، وتمّ تخصيص الأشغال لتقييم العمليات المنجزة تحضيرا لاستئناف الدراسة برسم الثلاثي الثالث، وتقديم توجيهات وتعليمات عامة.

وفي ذلك الصدد، أمر وزير التربية الوطنية، بتكثيف الزيارات الميدانية لجميع المؤسسات التعليمية، ابتداء من اليوم المولي للاجتماع، لمرافقة استئناف التلاميذ والمستخدمين للدراسة، كما تابع الوزير، مدى تنفيذ تعليماته بخصوص التوجيهات التسييرية المبرمجة في رزنامة الإجراءات العملياتية.