بسبب سلوك غير لائق.. “كاف” يعلن التحقيق مع إيتو اخبار الجزائر

بسبب سلوك غير لائق.. “كاف” يعلن التحقيق مع إيتو اخبار الجزائر

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” التحقيق في وقائع اتهامات تتعلق بالسلوك غير اللائق من قبل أسطورة الكرة الكاميرونية صامويل ايتو رئيس الاتحاد المحلي في بلاده.

وأوضح “كاف”، عبر بيان نشره على موقعه رسمي: “تلقى الاتحاد الإفريقي طلبات من العديد من أصحاب المصلحة في كرة القدم الكاميرونية، بالتحقيق مع صامويل إيتو في بعض السلوك غير اللائق المزعوم”.

ولم يكشف كاف عن مخالفة صامويل إيتو التى تسببت فى تحويله للتحقيق، واكتفى الاتحاد الافريقي بالتوضيح في بيانه.

وأكمل بيان “كاف” : “الادعاءات خطيرة للوهلة الأولى، لكن إيتو بريء حتى تقرر هيئة قضائية بالاتحاد الإفريقي خلاف ذلك”.

وشدد كاف على أنه سيقوم بإعلان نتائج التحقيقات فور الانتهاء منها وأنه لن تكون أية بيانات عامة خلال فترة عمل الهيئة القضائية.

وكشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن إيتو متهم بمجاملة فريق كاميروني للصعود من الدرجة الثانية لدوري الدرجة الأولى.

وأشار المصدر ذاته إلى وجود مكالمة هاتفية مسربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإيتو مع رئيس نادي فيكتوريا يونايتد يتودد فيها الأخير لنجم برشلونة السابق قصد مساعدته على تحقيق الصعود إلى الدرجة الأولى.

وأشارت إلى أن هناك مكالمة هاتفية مسربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لإيتو مع رئيس نادي فيكتوريا يونايتد، يطلب فيها الأخير مساعدة فريقه للصعود للدوري الممتاز.

وتمكن نادي فيكتوريا يونايتد من تحقيق قفزة نوعية في سلم ترتيب الدوري الكاميروني وهو الأمر الذي زاد من الشكوك حول وجود تلاعبات بنتائج مباريات الدوري المحلي في الكاميرون.

وموازاة مع ذلك، أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم إيقاف 24 حكام بسبب المراهنات والتلاعب بنتائج المباريات

ويشغل إيتو سامويل البالغ من العمر 42 سنة منصب رئيس اتحاد الكرة الكاميروني منذ 2021، وذلك بعد عامين من اعتزاله كرة القدم.