عطاف: الجزائر تتقاسم مع ليبيا آلامها وأحزانها اخبار الجزائر

عطاف: الجزائر تتقاسم مع ليبيا آلامها وأحزانها اخبار الجزائر

أجرى وزير الشؤون الخارجية أحمد عطاف، اليوم الثلاثاء، مكالمة هاتفية مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي، قدم خلالها تعازي الجزائر للشعب الليبي.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية، “بتكليف من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، اليوم، مكالمة هاتفية مع السيد محمد يونس المنفي، رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا”.

وأضاف البيان “وزير الخارجية جدّد التعازي الخالصة باسم الجزائر حكومة وشعبا على إثر الفيضانات المدمرة التي مسّت ليبيا الشقيقة، مُخلّفةً عدداً كبيراً من الضحايا بين قتلى وجرحى ومفقودين”.

وأكد عطاف خلال المكالمة، أنّ الجزائر تتقاسم مع ليبيا آلامها وأحزانها على إثر هذه الفاجعة، معرباً عن استعداد الجزائر التام لمدّ الأشقاء في ليبيا بكافة أشكال الدّعم بغية المساهمة في التخفيف من وطأة هذا المصاب الجلل.

وأشار الوزير أن الرئيس تبون، يتابع عن كثب وببالغ الاهتمام تداعيات هذه الكارثة الطبيعية وما خلفته من مآسي، حيث أسدى تعليماته للسلطات الجزائرية المختصة للقيام فوراً بإرسال المساعدات اللازمة للمناطق المنكوبة.

ومن جهته أعرب المنفي عن عميق شكره وامتنانه للجزائر على هذه الهبة التضامنية، مؤكدًا أنها ليست بالغريبة على الجزائر وقيادتها التي طالما وقفت إلى جانب الشعب الليبي في كل الظروف والأوقات.

مشيراً أن هبة الجزائر التضامنية تعد ترسيخاً لما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من عرى متينة وأواصر وثيقة للأخوة والتكاتف والتعاون وحسن الجوار.

وقرّرت الجزائر إرسال مساعدات إنسانية هامة واستعجالية، إلى المناطق المتأثرة بالفيضانات والسيول التي اجتاحت شمال شرقي ليبيا وخلفت آلاف القتلى والمفقودين، في كارثة وصفت بالأولى من نوعها في البلاد منذ 4 عقود.