-

مجلة الجيش: ما تحقق في ظرف 4 سنوات يبعث على

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

أكدت افتتاحية مجلة الجيش في عددها الصادر اليوم الإثنين، أن ما تحقق في ظرف أربع سنوات على الأصعدة المذكورة، يبعث على الأمل ويدعو للاستمرار بخطى ثابتة وواثقة على النهج ذاته.

وقالت الافتتاحية، إن كل المؤشرات والمعطيات تشير إلى أن بلادنا تتطور بسرعة مثلما أوضحه رئيس الجمهورية، وذلك بفضل شبابها الذي تحلى بإرادة لا تُقهر وأيقن أنه في مستوى الرهانات.

كما أكدت الافتتاحية في السياق ذاته، أن الشباب الجزائري قادر على رفع التحديات والمساهمة بفعالية في مسار بناء جزائر قوية ومزدهرة وشامـخة، مثلما أرادها شهداؤنا الأبرار.

وأضافت افتتاحية مجلة الجيش، “على هذا النحو فإن بلادنا ستعمل جاهدة في المرحلة القادمة لتحقيق الأهداف المسطرة، والمتمثلة في بناء نهضة اقتصادية حقيقية، من خلال إعطاء دفع قوي للاقتصاد الوطني”.

وأشارت إلى أن ذلك سيكون “في ظل البرامج التنموية الإستراتيجية التي تم إطلاقها، والتي ستتعزز بدخول مشروع الرقمنة حيز الخدمة نهاية السداسي الأول من سنة 2024، كما ستسعى بكل قوة لتطوير القطاع الفلاحي، بما يمكن من تحقيق الأمن الغذائي، إضافة إلى تكريس الطابع الاجتماعي للدولة”.

أما فيما يتعلق بالسياسة الخارجية، أكدت الافتتاحية أن الجزائر ستحرص خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي، على الدفاع عن قارة إفريقيا والقضايا العادلة في العالم، بما في ذلك القضيتين الفلسطينية والصحراوية، مستندة على مبادئ ثورتها الخالدة وقيم البشرية.

بلال شبيلي