مجلة الجيش.. الجيش الوطني مستعد لمواجة كافة اخبار الجزائر

مجلة الجيش.. الجيش الوطني مستعد لمواجة كافة اخبار الجزائر

ذكرت مجلة الجيش‬ في عددها الأخير أن الجيش الوطني الشعبي حقق نتائج نوعية في الجانب العملياتي وفي جانب التحضير ‫القتالي لضمان الاستعداد الكامل لمواجهة كافة التهديدات‬.

وأوضحت المجلة أن هذه النتائج تعكس التطور الذي أحرزه جيشنا الوطني لاسيما في السنوات الأخيرة على غرار التمرينات العسكرية التي يقوم بها خلال سنة 2024 مثل الحصن ودرع المتوسط وشهاب والعزم في مختلف النواحي العسكرية.

كما أكدت أن الأمن هو الركيزة الأساسية لبناء دولة مستقرة ومتطورة مضيفة أن الجيش‬ الوطني الشعبي يواصل تأدية مهامه الدستورية دون هوادة وباقتدار لتعزيز جاهزيته القتالية وترقية أدائه .

وفيما يتعلق باقتصاد البلاد، جاء في المجلة “إدراكا منها أن الأمة التي لا تأكل مما تزرع ولا تلبس مما تصنع، هي أمة مرهونة القرار محدودة السيادة، أولت السلطات العليا وعلى رأسها ‫رئيس الجمهورية‬، أهمية بالغة للشق الاقتصادي والتنموي لاسيما قطاع الفلاحة”.

‏وأشادت مجلة الجيش‬ بالتطور الذي تحققه الجزائر في مجالات هامة وأساسية عدة، حيث ذكرت أن “كل المؤشرات توحي أن بلادنا تسير على النهج السليم نحو تحقيق ‫الاكتفاء الذاتي‬ وتعزيز أمننا ‫الغذائي‬”.

كما شددت المجلة على أهمية تصريح رئيس الجمهورية الذي قال أن الدول القوية هي تلك التي تملك جيشنا قويا واقتصادية قويا”، مشيرة إلى الجهود التي تصب كلها في مسعى تثبيت وترسيخ أمن الجزائر وحماية استقلالها وحفظ وحدتها الترابية.