مدرب منتخب أنغولا يرشّح 3 منتخبات عربية للتتويج اخبار الجزائر

مدرب منتخب أنغولا يرشّح 3 منتخبات عربية للتتويج اخبار الجزائر

رشح مدرب منتخب أنغولا 3 منتخبات عربية للتتويج بكأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وقال مدرب منتخب أنغولا، بيدرو سواريز غونزالفيس، في تصريحات خصّ بها “العربي الجديد” بأن المنتخب الجزائري يعتبر الأوفر حظا للتأهل إلى الدور الثاني من بطولة إفريقيا للأمم 2023 المزمع إجراؤها بكوت ديفوار.

وأوقعت القرعة المنتخب الجزائري بجانب منتخبات بوركينا فاسو، أنغولا وكذلك المنتخب الموريتاني.

وصرح المدرب بيدرو غونزالفيس قائلا : “بالتأكيد المنتخب الجزائري مرشح كبير لتصدر المجموعة والفوز حتى بلقب كأس أفريقيا، هو منتخب يملك مستوى عاليا، على أي حال نحن كذلك لدينا نقاط قوتنا وسنعمل عليها”.

ووصف غونزاليس المنتخب الجزائري بأنه الأحسن في أفريقيا، لأنه يملك تركيبة لاعبين قوية وكذلك استقرار على مستوى الجهاز الفني على حد قوله.

واستطرد المتحدث ذاته كلامه قائلا بأن المنتخب يبقى مثالاً يُحتذى به، مشيرا في السياق ذاته إلى تطور منتخب بلاده واستعداده لرفع التحدي.

وعن المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب الإفريقي قال مدرب منتخب أنغولا بيدرو سواريز غونزالفيس:”أرشح المغرب والجزائر ومصر وكذلك السنغال، هذه المنتخبات الأوفر حظاً”.

وأشاد كذلك بالنجوم التي يملكها منتخب الجزائر، قائلاً “هؤلاء اللاعبون مثل محرز وفيغولي وبن ناصر جزائريون رغم أنهم تربوا وكبروا في أوروبا، هم لاعبون من مستوى عال وملتزمون في الملعب ويقدمون كل شيء لأجل منتخبهم، أتمنى أن يستمروا في تمثيل أفريقيا بأحسن وجه عبر العالم”.

وعن المدرب جمال بلماضي قال: “أنا أعتبر شخصا خارجيا عما يحدث داخل المنتخب الجزائري، لذلك لا أستطيع التعليق على كل عمل لزميل لي، الشيء الوحيد الذي يُمكنني قوله هو أن الجزائر تلعب كرة جميلة ولديها لاعبون جيدون ويبقى منتخباً رائداً في أفريقيا”.

ولم يفوت المدرب بيدرو غونزاليس فرصة الحديث عن النجم الجزائري رابح ماجر، حيث قال في هذا الصدد:”إنه محل ترحيب كبير في البرتغال، ماجر هو ماجر، حتى في الوقت الحاضر عندما يُسجل لاعباً ما هدفاً بالعقب يقول الجميع على طريقة ماجر، بالنسبة لجماهير بورتو هو أحسن من كريستيانو”.